BETA RELEASED

We've completely redesigned the IA website to ensure better usability, look & feeling. you can now switch to our BETA for testing purposes.

Regular Design Beta Design


سياسة نظام الادارة المتكامل


 تلتزم هيئة التامين بمتطلبات نظام الإدارة المتكامل (انظمة إدارة الجودة ISO9001:2015 والبيئة ISO14001:2015  والسلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018  والمسؤولية المجتمعية ISO 26000:2010 ورضا المتعاملين – معالجة الشكاوي ISO 10002:2018 وإدارة الابتكار BSI 6555-1).

كما وتلتزم بالتحسين المستمر على نظام الادارة المتكامل واتخاذ جميع قراراتها وممارسة جميع اختصاصاتها المتمثلة في تنظيم قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والإشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور صناعة التأمين لحماية الاقتصاد الوطني وتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة وتشجيع المنافسة العادلة والفعالة وتوفير أفضل الخدمات التأمينية بما ينسجم مع متطلبات نظام الادارة المتكامل من خلال:

  •  الامتثال لكافة المتطلبات القانونية والتشريعية والمتطلبات الاخرى القابلة للتطبيق على هيئة التامين.
  • رعاية ثقافة الابداع والابتكار في الهيئة وتعزيز المساهمة في تحقيق رؤية واستراتيجية الابتكار للهيئة ولحكومة دولة الامارات من خلال بناء وتطبيق وانجاز الخطط والبرامج والأهداف والمؤشرات والمبادرات في مجال الابتكار.
  • ادارة وتحليل العمليات والانشطة والخدمات المقدمة والعمل على تحسينها باستمرار لضمان مواكبتها لجميع المستجدات المحلية والعالمية.
  • منع التلوث والحوادث والإصابات والحفاظ على الموارد الطبيعية وصحة الإنسان والبيئة من اي ضرر او تلوث قد ينتج من عملياتنا والاستمرار في توفير ظروف عمل آمنه لجميع العاملين والاطراف المعنية الذين يتعاملون مع الهيئة.
  • الادارة الفعالة لمخاطر السلامة والصحة المهنية والعمل على خفض مستوى تاثيرها وتعزيز وعي العاملين بالمخاطر واجراءات تجنب تاثيرها.
  • توفير الموارد اللازمة وتحديد الصلاحيات والمسؤوليات وآليات المساءلة اللازمة لتطبيق نظام الادارة المتكامل بكفاءة وفاعلية.
  •  العمل على تعزيز رضا المتعاملين وإدارة وحل شكاوى المتعاملين بكفاءة وفاعلية ومنع تكراها.
  •  نشر وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية والالتزام بجميع مبادئها التي تشمل: الشفافية والمسؤولية والسلوك الاخلاقي واحترام مصالح الاطراف المعنية واحترام قواعد القانون واحترام الاعراف الدولية واحترام حقوق الانسان بما يؤدي الى تحقيق التنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي والاقتصاد والبيئي للفرد والمجتمع على حد سواء.
  • تحديد وتحليل ودراسة والوفاء بجميع متطلبات وتوقعات الاطراف المعنية ذات العلاقة بخدمات الهيئة وعملياتها والعمل على تقديم الدعم اللازم في المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وتحسين رضا المتعاملين وإسعادهم، بالتعاون مع الشركاء وشركات التامين التي يتم متابعة أداءها ومدى التزامها ووفائها بمتطلبات المتعاملين والهيئة على حد سواء.

كما تتعهد هيئة التامين وتلتزم بتوفير التدريب والتاهيل والتوعية اللازمة لضمان التطبيق الفعال لنظام الادارة المتكامل داخل وخارج الهيئة وحسب نطاق تاثيرها. 



سياسة الحوكمة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال


تلتزم هيئة التامين بمتطلبات نظام الحوكمة BS 13500وادارة المخاطرISO 31000:2018 وادارة استمرارية الاعمال ISO 22301 :2012، كما وتلتزم بالتحسين المستمر واتخاذ جميع قراراتها وممارسة جميع نشاطاتها المتمثلة في تنظيم قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والإشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور صناعة التأمين في ضمان الأشخاص والممتلكات والمسؤوليات ضد المخاطر لحماية الاقتصاد الوطني وتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة وتشجيع المنافسة العادلة والفعالة وتوفير أفضل الخدمات التأمينية، وحوكمة سوق التأمين بالدولة بما ينسجم مع متطلبات

ومبادئ الحوكمة العالمية، كما وتلتزم بـــ :
  • الوفاء بجميع المتطلبات القانونية والتشريعية والأنظمة والمتطلبات الأخرى القابلة للتطبيق على الهيئة.
  • ادارة العلاقة مع الاطراف المعنية بكفاءة وفاعلية وتعزيز ونشر ثقافة الالتزام بمبادئ الحوكمة عند جميع الاطراف المعنية ضمن نطاق تأثيرها.
  • الحفاظ على وتعزيز بيئة عمل وثقافة تنظيمية إيجابية تدرك اهمية الالتزام بمبادئ ومعايير الحوكمة في تعزيز مساهمة الهيئة في خدمة الاقتصاد والمجتمع في الدولة.
  • إدارة المخاطر المؤسسية والتي تشمل تحديد وتحليل وتقييم ومعالجة ومتابعة مستوى تاثير المخاطر المؤسسية بجميع اشكالها بكفاءة وفاعلية عن طريق استخدام ادوات التحكم الملائمة وتحديث سجلات المخاطر المؤسسية بشكل دوري والتحسين المستمر على الممارسات المؤسسية في مجال ادارة المخاطر للتقليل من مستوى تأثيرها على المؤسسية الى الحدود الدنيا.
  • تحليل شامل للتأثير على الأعمال وإعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة للوفاء بمتطلبات استمرارية الاعمال.
  • اعداد البرامج والخطط والاهداف والمؤشرات والمستهدفات ذات العلاقة بالحوكمة والمخاطر واستمرارية الاعمال والعمل على مراقبة تحقيقها بكفاءة وفاعلية.
  • توفير الموارد اللازمة وتحديد الصلاحيات والمسؤوليات وآليات العمل اللازمة لتطبيق الحوكمة ونظام ادارة المخاطر استمرارية الأعمال بكفاءة وفاعلية.
  • خلق التكامل الفعال بين نشاطات وقرارات وخدمات الهيئة من جهة وبين متطلبات الاطراف المعنية من جهة اخرى وجعل مبادئ ومتطلبات الحوكمة
المؤسسية هي اساس علاقاتها مع الاطراف المعنية، حيث تشمل مبادئ الحوكمة للهيئة:

  • الامتثال وسيادة القانون
  • الرقابة والمساءلة
  • الافصاح والشفافية
  • المشاركة والتجاوب والتوافق مع الاطراف المعنية
  • العدالة
  • الكفاءة والفاعلية

وتتعهد القيادة العليا لهيئة التامين بتبني مجموعة من الاولويات والأهداف والمبادرات والبرامج والتي من شانها ضمان التحسين المستمر على ممارساتها وقراراتها ونتائجها في مجال الحوكمة وادارة المخاطر واستمرارية الاعمال، حيث تشمل اهدافها التي تسعى إلى تحقيقها:

  • تعزيز تطبيق معايير ومبادئ وممارسات الحوكمة في الهيئة وعلى شركات التامين في الدولة
  • تعزيز فاعلية السيطرة على المخاطر المؤسسية
  • تعزيز فاعلية تطبيق نظام استمرارية الأعمال في الهيئة
  • تعزيز رضا الاطراف المعنية عن ممارسات الهيئة وشركات التامين في مجال الحوكمة وادارة المخاطر واستمرارية الاعمال

     كما تتعهد بالمساهمة في والإعلان عن أداءها في مجال الحوكمة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال من خلال تقرير الأداء الدورية وبشكل دوري. 




ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)

We use cookies to help optimize our website. Continued use of our website without having changed your settings confirms your acceptance of these cookies. For details of how to change your settings, please see our Privacy & Policy

ACCEPT & CLOSE