سياسة الجودة

 

تلتزم هيئة التأمين بتقديم خدماتها بفعالية وجودة عالية، ملتزمة بالمتطلبات القانونية المنظمة للعمل وانجاز مهام الهيئة بما يحقق الرؤية والرسالة الخاصة بها، وتلتزم الهيئة بالمراجعة والتحسين المستمر لأهداف الجودة وخططها وعملياتها وتبسيط إجراءاتها وسرعة إنجاز المعاملات لتلبية احتياجات ومتطلبات متعاملي الهيئة لتحقيق رضاهم بما يتطابق مع مواصفات نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2008).

 

بالإضافة الى ذلك، تلتزم القيادة العليا لهيئة التأمين وموظفيها بما يلي:

  • - التحسين المستمر لنظام إدارة الجودة، ووضع أهداف ومستهدفات طموحة ومتابعة تحقيقها.

  • - ضبط ومراقبة ومراجعة العمليات المتعلقة بتقديم الخدمات للمتعاملين والعمل على مراجعتها وتحسينها باستمرار، سواءً للخدمات المقدمة من هيئة التأمين أو من خلال شركائها الخارجيين.

  • - دراسة وفهم متطلبات متعامليها بشكل فعال بما يلبي ويتجاوز توقعاتهم ويحقق رضاهم من خلال تبني ميثاق لخدمة المتعاملين. بالإضافة الى الاهتمام بالتغذية الراجعة من المتعاملين من خلال رصد آراءهم وقياس رضاهم، والاستجابة لشكاواهم وتحليلها ووضع إجراءات تحسينية وتصحيحية فعالة بهدف معالجة أسبابها وتجنب تكرارها.

  • - ضمان كفاءة وقدرة الموظفين على إنجاز مهامهم بدرجة عالية الجودة والتميز من خلال تدريبهم على أفضل ممارسات تقديم الخدمات، وإشراكهم واستشارتهم والتواصل معهم بشكل مستمر وتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم فيما يتعلق بالجودة.

  • - تبني معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في اختيار موردي البضائع والخدمات للهيئة، وتطبيق ضوابط على الموارد المستهلكة في الهيئة من أجل ترشيد الاستهلاك وتشجيع إعادة التدوير وإعادة الاستخدام.

  • - توفير البنية التحتية الملائمة والموارد والإرشادات اللازمة لجعل بيئة العمل آمنة وخالية من المخاطر، وضمان الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ المختلفة المؤثرة على الصحة والسلامة المهنية والبيئة.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)