إقرار الخطة الإستراتيجية لمنتدى الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين

: 02/11/2010
​أقر أعضاء المنتدى التاسع للهيئات العربية للإشراف والرقابة على التأمين الخطة الإستراتيجية للمنتدى والتي تهدف إلى تطوير صناعة التأمين في الوطن العربي من خلال التشجيع على التعاون والتنسيق في الأنظمة والتعليمات، بحسب سعادة/  فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين.
كما تهدف الخطة إلى دعم وتطوير الأطر القانونية المنسقة في الدول الأعضاء وتحقيق فهم موحد بين الدول العربية في الموضوعات التنظيمية، ليصبح المنتدى رائداً في وضع معايير التأمين التنظيمية في العالم العربي.
وقالت العوضي: “إن الاجتماع التاسع استعرض أبرز خطوات العمل والإنجازات المنبثقة عن الاجتماع الأخير المنعقد في مدينة مسقط خلال شهر أبريل الماضي”، بالإضافة إلى أبرز الإنجازات المتعلقة بعمل اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية.



واختتم أمس في أبوظبي أعمال الاجتماع التاسع لمنتدى الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين والتي نظمتها هيئة التأمين بالدولة على مدى يومين بمشاركة رؤساء ومديري وممثلي هيئات التأمين من 16 دولة عربية والعديد من رؤساء المنظمات الإقليمية والعالمية المعنية بالتأمين.
ولفتت إلى أن الأعضاء ناقشوا شروط استضافة الأمانة العامة الدائمة للمنتدى ومعايير انتخاب نائب رئيس المنتدى وأحدث التطورات والمستجدات للبرنامج التعليمي الخاص بموظفي هيئات الإشراف والرقابة على أعمال التأمين والمقدم من معهد الدراسات المصرفية والمالية بالبحرين فيما تابع الأعضاء سير عمل لجنة كفاية رأس المال وإعداد التقارير المالية.
كما بحث المنتدى الموارد المالية للمنتدى واستضافة لبنان للمؤتمر الأول للمنتدى، بالإضافة إلى استعراض تصورات اللجنة الاستشارية لهذه الغاية وأقروا الأعضاء الموازنة التقديرية لعام 2011، كما أشاد المشاركون في المنتدى بالجهود الحثيثة والمتميزة لهيئة التأمين بالدولة.
وتأتي استضافة دولة الإمارات لأعمال المنتدى بناء على قرار أعضاء المنتدى بالإجماع عقد اجتماعهم التاسع في أبوظبي تقديراً للدور المتطور الذي تبذله هيئة التأمين في الإمارات من أجل الارتقاء بقطاع التأمين بالدولة.
وأعربت نائب مدير عام هيئة التأمين عن الثقة بأن هذا المنتدى يستطيع أن يقوم بدور أساسي في تحقيق التنسيق في الأطر التنظيمية والإشرافية على أسواق التأمين العربية.
وكان اليوم الأول من الاجتماع التاسع للهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين أمس الأول قد شهد توقيع عدة مذكرات تفاهم وتعاون بين هيئة التأمين بالدولة مع الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، وهيئة التأمين الأردنية وقعتها عن جانب الدولة سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب المدير العام، إلى جانب المسؤولين عن هيئات التأمين في مصر والأردن، بالإضافة إلى مذكرة ثالثة بين المنتدى والاتحاد العام العربي للتأمين.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)