المدير التنفيذي لمجموعة أوينت للتأمين : هيئة التأمين تقوم بجهود كبيرة لتنظيم سوق التأمين

: 31/10/2012
أكد المدير العام التنفيذي لمجموعة المشرق العربي للتأمين “أورينت” (المشرق العربي للتأمين سابقاً)  عمر الأمين على الدور المهم الذي تقوم به هيئة التأمين  وجهودها الكبيرة في تنظيم سوق التأمين، بالرغم من العدد الكبير للشركات والممارسات الخاطئة من بعضها.

ودعا إلى الإسراع في تطبيق مشروعات القوانين واللوائح  المعلنة .

و ناشد في تصريحات لصحيفة " الخليج 13-10-2012 " الجهات المختصة لدفع شركات التأمين للاندماج، وذلك عبر رفع رأس المال المطلوب إلى 300 مليون درهم، بدلاً من 100 مليون درهم، والمعمول به حالياً، ما سيقلل عدد الشركات العاملة في السوق المحلي، وخلق كيانات أكبر وأقوى برؤوس أموال ضخمة واحتياطيات كبيرة، تمكن هذه الشركات من الاحتفاظ بنسبة منخفضة من الأخطاء، وتنعكس إيجاباً على الأرباح، بما يحسن من وضع السوق ككل .

وأكد أن سوق التأمين يمر بمرحلة حرجة انعكست سلباً على الأرباح الفنية لبعض الشركات .

و كشف أن شركة أورينت قد نفذت سياسة توسع طموحة في عدد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى سريلانكا، حيث تمتلك شركات بنسبة مئة في المئة، أو شركات لها فيها حصص مسيطرة تتراوح بين 60 إلى 75 في المئة .

وأضاف أن الشركة تقدمت بطلب للسلطات المختصة في تركيا بإنشاء شركة تأمين برأسمال يبلغ عشرة ملايين دولار ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الجديدة أعمالها في الأول من يوليو/ تموز المقبل.​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)