تقنين استثمارات التأمين خلال 6 شهور

: 12/04/2011
أكدت سعادة/ فاطمه محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين أن التعليمات و الأنظمة الخاصة بتقنين استثمارات شركات التأمين في مجالات أخرى خارج قطاع التأمين و التي تعكف الهيئة عليها حاليا سيتم إنجازها خلال الشهور الستة المقبلة.
و قالت أن هناك العديد من الأنظمة و التعليمات سيتم إصدارها خلال الفترة المقبلة و تتعلق بجملة من المواضيع الخاصة بالقطاع و منها هامش الملاءة المالية و أسس احتساب المخصصات الفنية و أسس استثمار حقوق حملة الوثائق.
و قالت العوضي على هامش مؤتمر التكافل العالمي في دبي ان الهيئة و بالتعاون مع احد بيوت الخبرة العالمية و بالتنسيق مع شركات التأمين تستهدف من هذه التشريعات حماية الشركات و المساهمين و حملة الوثائق من تقلبات الأسواق خصوصا في أعقاب الأزمة المالية العالمية. 
و أضافت ان الهيئة مازالت ملتزمة بعدم منح أي رخص لإنشاء شركات تأمين جديدة باستثناء الشركات اتي يتم تأسيسها من قبل الحكومات المحلية , مشيرة إلى أن هذه الخطوة تستهدف ضبط سوق التأمين في الدولة التي تجاوز فيها عدد الشركات 59 شركة تمتلك أكثر من 221 فرعا.
و أوضحت العوضي أن الهيئة منحت مهلة مدتها 5 سنوات لشركات التأمين لفصل أعمال التأمينات العامة عن تأمينات الحياة و هناك عدد من الشركات بدأ بتنفيذ هذه التعليمات سواء من خلال تأسيس شركات جديدة أو تحديد عمله بنوع معين من النشاط التأميني مشيرة إلى أنه يتوقع التزام الشركات بهذه المهلة وفقا لتشريعات الهيئة.
و قالت إن الهيئة و منذ تأسيسها تعمل وفق برنامج محدد تراعي فيه عدم الاستعجال و هي على اتصال مع شركات التأمين بما يحقق مصلحة الجميع.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)