سيف بن زايد يدشن البوابة الاتحادية للمركبات " مركبتي "

: 06/08/2013
سيف بن زايد يدشن البوابة الاتحادية للمركبات " مركبتي " 

2013-07-29 14:43:45

ابوظبي في 29 يوليو
دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس في ديوان الرئاسة يرافقه معالي سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم في تقديم باقة متكاملة شاملة من الخدمات والعمليات والإجراءات المتعلقة بالمركبات على اختلاف أنواعها تحت مظلة واحدة.
حضر تدشين البوابة سعادة ابراهيم الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين والعميد المهندس حسين الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي والعقيد سعود الساعدي مدير إدارة سكرتارية مكتب سمو وزير الداخلية .
وتعد "مركبتي" بوابة إلكترونية اتحادية مكونة من عدة نظم تفاعلية متكاملة متخصصة بإجراءات المركبات وما يتعلق بها من عمليات تربط الجمهور بالجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة حيث ستكون نقطة التقاء بين خدمات المرور والدوائر الحكومية وخدمات الجمارك وخدمات التأمين وحوادث المركبات وتصنيف ورش المركبات ومعلومات قطع الغيار ونظام إدارة البلاغات وبوابة الدفع الإلكتروني وشركات تأجير المركبات.

وثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد الجهود المبذولة في إعداد هذا المشروع الحضاري وحث فريق العمل على الاستمرارية في التطوير بما يلبي المتطلبات المستقبلية للحكومة والجمهور على حد سواء.

وقال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة ساعد للأنظمة المرورية رئيس اللجنة العليا لمشروع البوابة الاتحادية للمركبات إن البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" تقف شاهدا على حجم الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية المعنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور من خلال إطلاق المشاريع الرائدة في المنطقة فـ"مركبتي" اليوم تمثل الخيار الأمثل لأصحاب المركبات على اختلاف أنواعها لاختصار الوقت المطلوب للقيام بأي إجراء يتعلق بمركباتهم بفعالية وكفاءة وبأقل تكلفة ممكنة .. لافتا إلى أن تطوير ورش الإصلاح هو أحد الأهداف البارزة التي قامت من أجلها "مركبتي" بغرض وضع المعايير والتصنيفات لجميع الورش العاملة في هذا المجال.

كما أشار الحارثي إلى أن هناك شراكات استراتيجية للبوابة مع القطاع الحكومي كوزارة الاقتصاد وهيئة التأمين والدوائر الاقتصادية المحلية والبلديات وغيرها إضافة إلى الشراكات الاستراتيجة مع القطاع الخاص مثل مصرف الإمارات الإسلامي وشركة مايكروسوفت وشركة نيتورك لحلول الدفع الذكي وشركات التأمين وغيرها.

وتجمع هذه البوابة خمس ركائز رئيسية تحت سقف واحد ستعمل بشكل متكامل لمصلحة جميع الأطراف المستفيدة من حيث توفير جميع الخدمات الخاصة بالمركبات من خلال نافذة واحدة وبجودة عالية وفق المعايير التي ستضعها لتصنيف ورش تصليح المركبات ومؤشرات الأداء على الجهات المعنية المختلفة وهذا ما سيميز البوابة وخدماتها.

كما تعمل البوابة على اختصار الوقت للطرفين مقدم الخدمة والمستفيد منها من خلال القيام بجميع الخدمات الخاصة بالمركبات عبر بوابة واحدة حيثما كان تواجد المستخدم إلى جانب تقليص التكلفة تلقائياً من خلال الاختيارات العديدة للخدمات المقدمة إلكترونياً عبر البوابة والتنافس الذي ستقدمه بين مزودي الخدمة بالإضافة الى تقليل تكلفة المواصلات والأمور اللوجستية الأخرى بتقليل الازدحامات المرورية الناتجة عن حركة التنقل بين الجهات كما توفر البوابة مراقبة آلية للجهات المشاركة تضمن الشفافية وجودة العمل بالإضافة الى التحكم في مؤشرات الأداء .

يذكر أن البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" تمكن العملاء من القيام بعمليات البيع والشراء والترخيص والتأمين والفحص والتجديد وإدارة المطالبات التأمينية فضلا عن إصدار الأوراق والمستندات التي تستخدم في المعاملات الخاصة بالمركبات وذلك من خلال ربط البوابة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

كما ستوفر البوابة ربطا إلكترونيا مع وكالات المركبات وشركات التأمين وورش الإصلاح لتتيح متابعة خطوات إصلاح المركبات وستكون البوابة جاهزة للانطلاق على جميع بيئات الهاتف المحمول المختلفة فى نهاية هذا العام وذلك استجابة لمبادرة الحكومة الذكية كما ستكون خدمات البوابة متاحة للجمهور من خلال أجهزة الخدمة الذاتية فى الأماكن العامة.

وأكد إبراهيم الزعابي مدير عام هيئه التأمين بالإنابة أن البوابة هي ثمرة تعاون بين وزارتي الداخلية والاقتصاد .. مشيرا إلى أنها ستسرع من إجراءات التأمين للجمهور من خلال توفير عروض أسعار وثائق التأمين للعملاء بشكل إلكتروني دون زيارة شركة التأمين بالإضافة الى أن البوابة الاتحادية للمركبات سوف تعزز البيئة التنافسية الصحيحة في سوق التأمين مما ينعكس إيجابا على المستهلك وسيدفع الشركات إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين لضمان التميز.

وأشار إلى أن "البوابة" ستساعد الكثير من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين على الدخول فى مجالات صيانة السيارات وكذلك شركات التأمين على تخفيض كلفتهم التشغيلية من خلال استخدام بنيه تحتية متقدمة ومتميزة مدعومة بتطبيقات حديثة مقابل مبالغ رمزية لكل إجراء.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)