نجاح جميع المشاركين في المرحلة الأولى من التأهيل لشهادة ( إيه سي آي آي )

: 06/08/2013
هيئة التأمين: نجاح جميع المشاركين في المرحلة الأولى من التأهيل لشهادة ( إيه سي آي آي ) 
الزعابي : نعمل لبناء الكوادر الفنية القادرة على التعامل مع المدخلات والمخرجات التأمينية
 
أبوظبي في  3   اغسطس  2013

 

اجتاز جميع المواطنين المتدربين الخاضعين حاليا لدورة التأهيل للحصول على زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن  (إيه سي آي آي - ACIIبنجاح كامل المرحلة الأولى من الدورة التي تنظمها هيئة التأمين للمواطنين العاملين في شركات التأمين العاملة بالدولة بالتعاون مع أحد المعاهد العالمية المتخصصة.
 
 وتمكن المتدربون البالغ عددهم ( 36) متدرباً من تحقيق النجاح المتميز في المادة الأولى المقررة في الدورة وهي " التأمينات العامة " وذلك بعد تدقيق  أوراق الإمتحانات في هذه المادة وتصحيحها في المركز الرئيس لمعهد التأمين القانوني البريطاني في لندن.
 
وكان معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين افتتح مطلع شهر مايو الماضي دورة تأهيل وتدريب( 36) مواطنا عاملا في شركات التأمين بالدولة ، والتي تعد احدى المبادرات النوعية للهيئة في إطار جهودها لبناء كفاءات وطنية متطورة علمياً وفنياً في التأمين وتعزيز عملية التوطين في هذا القطاع الحيوي.
 
وقدم سعادة إبراهيم عبيد الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين التهنئة لجميع المواطنين المتدربين الذين اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبي المقرر في مادة " التأمينات العامة" كمرحلة أولى في طريق اكتساب شهادة زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن (إيه سي آي آي - ACII).
 
ودعا المتدربين إلى مضاعفة الجهد وتوجيه الطاقات كافة لتجاوز المراحل القادمة في برنامج التأهيل بما يعكس  امكانات المواطن الإماراتي وقدرته على تحقيق المزيد من الإنجازات في ميادين العلم والمعرفة .
وأكد أن هيئة التأمين لن تدخر جهداً في تطوير الإمكانات العلمية والقدرات العملية للمواطنين العاملين في قطاع التأمين بغية تعزيز دور المواطين في تنمية هذا القطاع وزيادة مساهمتهم في التنمية الإقتصادية وفق رؤية القيادة الحكيمة واستراتيجية الحكومة في مجال التنمية.
وأوضح أن نظرة الهيئة إلى التوطين في قطاع التأمين هي نظرة شمولية وبعيدة المدى، وهي لا تسعى فقط لزيادة أعداد المواطنين، بل إلى تأهيل الكوادر الفنية القادرة على التعامل مع المدخلات والمخرجات التأمينية على المستويات كافة.
 
 وأشاد الزعابي بأهداف ومضمون مبادرة تأهيل (36) مواطنا من الكوادر العاملة في قطاع التأمين للحصول على  شهادة (إيه سي آي آي - ACII)  والتي تنظم بالتعاون مع أحد المعاهد العالمية، مؤكداً أن هذه المبادرة تعد نموذجاً متطوراً في  تأهيل الكفاءات المواطنة و تطوير تحصيلهم العلمي ورفع مستواهم المهني والفني.
 
ولفت إلى أن الإقبال الكبير على هذه الدورة من قبل المواطنين العاملين في شركات التأمين بالدولة دفع بهيئة التأمين إلى رفع عدد المتدربين المشاركين من ( 25) مشاركاً كما كان مقرراً في السابق إلى ( 36 ) مشاركاً مواطنا حاليا، ينتمون إلى عدد كبير من شركات التأمين العاملة بالدولة.
 
ويبلغ عدد البرامج العلمية والتدريبية المؤهلة للحصول على زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن  ( 13 ) برنامجا تتوزع على : شهادة في التأمينات العامة، تأمين المركبات، أسس التأمين التكافلي، تأمين الحياة والتأمين الصحي ودفعات الحياة، قانون التأمين، أعمال التأمين الإدارة المالية، عمليات شركة التأمين، تأمين المسؤولية، تأمين الممتلكات التجارية وتوقف العمل، تأمين البضائع والنقل الداخلي، إدارة الخطر، تسويق التأمين، وورشة متطورة في الإكتتاب.
ومن المقرر أن تستمر المدة الزمنية لتجاوز هذه البرامج التدريبية وبالتالي الحصول على أعلى شهادة علمية في التأمين ( 14 ) شهراً، فيما تعقد هذه البرامج في إمارتي أبوظبي ودبي وذلك لتخفيف العبء على المتدربين وتسهيل حضورهم لمقررات الدورة كافة.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)