هيئة التأمين تنظم ندوة تثقيفية عن التأمين المرتبط بنظام الوحدات الإستثمارية

: 13/06/2012
نظمت هيئة التأمين في مقرها الرئيسي في أبوظبي اليوم ندوة تثقيفية بعنوان " التأمين المرتبط بنظام الوحدات الإستثمارية" بحضور العديد من المسؤولين والفنيين في شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة والجمهور المهتم بشؤون التأمين والإستثمار فيه.

وقالت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب المدير العام إن الندوة التثقييفية جاءت ضمن سلسلة المبادرات النوعية التي تمارسها هيئة التأمين وتحرص على تطويرها لتعزيز الوعي المعرفي لدى الفنيين والمسؤولين في شركات التأمين وتوسيع قاعدة المعرفة والتثقيف والوعي التأميني في أوساط الجمهور بهدف تحسين أداء الشركات الوطنية وتطوير تنافسية قطاع التأمين الإماراتي.

وأكدت سعي الهيئة بشكل مستمر لإطلاع المهتمين والجمهور بآخر المستجدات في قطاع التأمين ومنها ما يتعلق بالجوانب الإستثمارية لترسيخ الاستثمار الفني لدى الشركات و تطوير أداءها وتعزيز تنافسيتها اقليميا وعالميا وتطوير المعرفة الاستثمارية والتسويقية لدى الجمهور .

وتناولت الندوة التي أقيمت بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في الدولة العديد من الموضوعات والجوانب المتعلقة بنظام الوحدات الإستثمارية ومنها الوثائق الرئيسية لتأمينات الحياة وأنواعها والحالة الاستثمارية لكل نوع.

وأشارت الندوة إلى وجود تغييرات متسارعة في مجال التأمين نتيجة التطورات الإقتصادية خاصة ما يتعلق بتقلبات أسواق المال وفرضها برامج اكثر مرونة والتغيرات الطارئة على الأهداف الإستثمارية للزبون الذي يسعى لتحقيق عدة أهداف من خلال منتج واحد والتقدم الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والذي سهلت إدارة الإستثماروالمنافسة التي فرضتها ظاهرة بيع حزم الخدمات المالية ودخول المصارف في مجال بيع الخدمات التأمينية، بالاضافة إلى تطور تكوين كادر الإنتاج وظاهرة الأحتراف في العمل التأميني.

وأوضحت الندوة أن التأمين المتغير يقدم العديد من المنافع للوكيل والزبون في آن معا إذ أنه يواكب مصطلح الإستثمار الحديث مما يعطي إنطباعا جيدا عن الوكيل وخبرته كمستشار مالي و يساعد الوكيل في بناء شبكة مستقرة ومستمرة إلى جانب تعزيز الإحتراف وتحقيق معدلات دخل أعلى كما أنه يتيح للزبون فرصة مميزة للإستثمار الجيد.

واستعرضت الندوة الصناديق المشتركة والمرتبطة ببرامج التأمين على الحياة والتي تعرف بالبوليصة المرتبطة بالوحدات " وحدات الاستثمار " لأن قيمة البوليصة ترتبط بسعر الوحدات .. مشيرة إلى أن الشركات التي تطرح بوالص التأمين المرتبطة بنظام الوحدات تتقدم إلى زبائنها عدة خيارات للاستثمار تشمل محافظ استثمار في الأسهم ومحافظ استثمارية توزيع الاستثمار على قطاعات واسعة لتقليل المخاطر وبالتالي تحقيق عائدات جيدة مع ضمان حمايتها أكثر من انهيار سوق الأسهم ومحافظ استثمارية مضمونة راس المال في أسواق المال ذات العائد المرتفع مما يتيح استثمارات غير متراجعة القيمة مع منح معدل عائد مضمون في بعض الأحيان.

وأوضحت الندوة أن مزايا بوالص التأمين المرتبطة بالوحدات متعددة ومتنوعة منها استفادة مالك البوليصة من أداء الاستثمار في المحفظة مباشرة واحقيته في الإختيار في كيفية استثمار أمواله ومعرفته بالرسوم المفروضة على بوليصته وارتفاع أداء الاستثمار عن أداء البوالص التقليدية.​ 


​​​​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)