هيئة التأمين تؤهل 25 موظفا مواطنا لنيل أعلى شهادة علمية في التأمين عالميا

: 05/03/2013
الزعابي : مبادرة الهيئة سابقة على مستوى الجهات الحكومية لتطوير التحصيل العلمي للمواطنين

أبوظبي في  5  مارس 2013

أصدر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الإقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين قرارا بتأهيل وتدريب ( 25) مواطنا من الكوادر العاملة في قطاع التأمين خلال عام 2013 للحصول على زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن "  ACII " ( الشهادة المهنية الأعلى عالميا في مجال التأمين )، عبر برنامج تدريبي مكثف يقام في إمارتي أبوظبي ودبي بالتعاون مع أحد المعاهد المعتمدة عالميا بمنح هذه الشهادة والمرتبط بالمعهد البريطاني .

ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجية هيئة التأمين في دعم التوطين وإعداد المواطن وتأهيله علمياً وعملياً ضمن رؤية القيادة الحكيمة ونهج الحكومة في بناء المواطن، وإستنادا إلى خطة التوطين التي تبنتها هيئة التأمين في قطاع التأمين للسنوات ( 2013- 2015) والهادفة إلى تهيئة الشباب المواطنين للعمل في الجوانب الفنية والمالية والقانونية لأعمال التأمين وإعادة التأمين وتمكينهم من تبوأ مواقع متقدمة في شركات التأمين وتعزيز جاذبية العمل للمواطنين في القطاع وزيادة نسب التوطين وأعداد المواطنين في شركات التأمين .

ونص القرار على إلحاق عدد من المواطنين العاملين في شركات التأمين بحد أقصى (25 ) مواطنا بالدورة التدريبية الخاصة للحصول على دبلـــــوم  وزمالة معهد التــــــأمين القانوني البريــــــطاني (ACII).

ووقع سعادة إبراهيم عبيد الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين على عقد الدورة التدريبية التي تؤهل المواطنين للحصول على دبلـوم وزمالة معهد التـأمين القانوني البريـطاني مع مركز رويال للتدريب القانوني والدراسات والذي يعد المركز الإماراتي الممثل لجهات خارجية معتمدة لدى معهد لندن القانوني للتأمين .

وقال سعادته بهذه المناسبة إن مبادرة الهيئة في تأهيل الكوادر المواطنة وتدريبها للحصول على أعلى شهادة علمية في قطاع التأمين على مستوى العالم جاءت بناء على توجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري في تطوير الكفاءات الوطنية العاملة في قطاع التأمين وتعزيز تحصيلهم العلمي وتنمية مهاراتهم العملية بهدف تمكين الكفاءات المواطنة وتعزيز دورهم في قطاع التأمين من ناحية وزيادة مساهمتهم في بناء الاقتصاد الوطني من ناحية أخرى.

وأوضح أن مبادرة الهيئة تعد سابقة نوعية ومتقدمة على مستوى الهيئات والجهات الحكومية لتطوير التحصيل العلمي للمواطنين ورفع مستواهم المهني عبر اخضاعهم لبرامج تدريبية علمية وعملية مكثفة في المفاهيم الحديثة لمجالات التأمين كافة تمكنهم من الحصول على شهادة متطورة عالميا في مجال التأمين.

وقال الزعابي: إن الحاق 25 موظفا مواطنا للحصول على زمالة و دبلوم معهد التأمين القانوني في لندن (  ACII) والمخصص لعام 2013 يعد خطوة أولى في طريق تطوير الكفاءات المواطنة في شركات التأمين وستتبعها خطوات مماثلة في السنوات القادمة ضمن خطة التوطين التي تتبناها هيئة التأمين.

وتتضمن برامج التأهيل والتطوير( 13 ) برنامجا تشكل في مجموعها البرامج المكونة لزمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن وهي: شهادة في التأمينات العامة، تأمين المركبات، أسس التأمين التكافلي، تأمين الحياة والتأمين الصحي ودفعات الحياة، قانون التأمين، أعمال التأمين الإدارة المالية، عمليات شركة التأمين، تأمين المسؤولية، تأمين الممتلكات التجارية وتوقف العمل، تأمين البضائع والنقل الداخلي، إدارة الخطر، تسويق التأمين، وورشة متطورة في الإكتتاب.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين أنه سيتم اختيار المرشحين من الموظفين المواطنين العاملين في شركات التأمين في برنامج التأهيل والتطوير لنيل زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن (  ACII)  وفقا للعديد من الشروط التي تحقق الهدف المنشود من هذا البرنامج التدريبي على أن يتوزع البرنامج التدريبي في مجموعتين في إمارتي أبوظبي ودبي.

وأكد على أهمية هذه الخطوات وغيرها في تعزيز بيئة العمل للمواطنين في قطاع التأمين وتطوير جاذبيتها، وقال الزعابي : إن هيئة التأمين عازمة على الاستمرار في بذل كل جهد ممكن في رفع المستوى العلمي والعملي للمواطنين العاملين في شركات التأمين العاملة في الدولة إلى جانب المبادرات العملية الأخرى للمواطنين الراغبين في العمل في شركات التأمين الوطنية.

وشدد على أن دعم سياسات التوطين والحرص على توفير الكوادر البشرية المواطنة المؤهلة والقادرة على تطوير أداء قطاع التأمين، يعد من صلب اهداف هيئه التأمين وعنصرا" أساسيا" في عملها اليومي وخططها الإستراتيجية.

 ولفت إلى أن شهادة (  ACII ) يجب أن لا تكون النهاية في التحصيل العلمي والتدريبي للمواطنين العاملين في ميدان التأمين خاصة أن ظل التطورات العلمية والعملية المستمرة في هذا الميدان بحكم علاقته بمختلف نواحي المجتمع .


​​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)