هيئة التأمين تبحث التعاون التدريبي والمعلوماتي مع بريطانيا

: 23/01/2012
بحثت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين مع السيدة فرانسيس كواديو مديرة إدارة التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية في أبوظبي علاقات التعاون الثنائية في مجال التأمين والتدريب وتبادل المعلومات.
كما بحث الجانبان الآليات العملية لمتابعة نتائج الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية البريطانية والذي عقد في أبوظبي خلال شهر سبتمبر الماضي فيما يخص قطاع التأمين وإمكانية إيفاد مواطنين عاملين في شركات التأمين الوطنية للتدريب وتوسيع المعرفة العلمية والعملية في مراكز وشركات بريطانية متخصصة .
وأشادت سعادتها خلال اللقاء بالتطورات الاقتصادية المميزة التي تشهدها علاقات البلدين وتفعيل الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بينهما، لافتة إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع التأمين خاصة ما يتعلق بالتدريب .
وأكدت سعادتها على النقلة النوعية التي يشهدها قطاع التأمين الإماراتي وجاذبية سوق التأمين المحلي لآعمال شركات التأمين العالمية التي تتخذ من الإمارات مقرا اقليميا لها في المنطقة، موضحة أن سوق التأمين الإماراتي يضم الآن 61 شركة وطنية وأجنبية تعمل في ظل قوانين وأنظمة متطورة وأجواء تنافسية متقدمة.
بدورها أكدت المسؤولة البريطانية على النمو المتطور لاقتصاد دولة الإمارات والفرص الكبيرة القائمة في مختلف المجالات والقطاعات ومنها التأمين، مشيرة إلى حرص شركات التأمين البريطانية على الاستفادة من الفرص التأمينية في السوق الإماراتية.
وأكدت على أهمية تبادل الزيارات وتعزيز التعاون التدريبي والمعرفي في قطاع التأمين بين البلدين الصديقين,واتفق الجانبان خلال اللقاء على العديد من البرامج التدريبية لمواطنين إماراتيين في مراكز التدريب المتخصصة وشركات التأمين البريطانية في مجالات سيتم تحديدها لاحقا، إلى جانب الورش التدريبية لمتخصصين بريطانيين للعاملين في شركات التأمين المحلية .

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)