هيئة التأمين تتابع مع جمعية التأمين آثار الأزمة المالية على السوق المحلي

: 15/04/2009
​أصدر المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين قرارا بتشكيل فريق عمل مشترك بين هيئة التأمين وجمعية الإمارات للتأمين لدراسة ومتابعة آثار الأزمة المالية العالمية على سوق التأمين بالدولة.
ويتكون فريق العمل المشترك من سعادة عبد السلام عبد العزيز منقوش آل علي مدير عام هيئة التأمين رئيسا وسعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين نائبا للرئيس وعضوية السادة وليد عبد السلام الصيداني المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين وبسام أديب جلميران مدير عام شركة الوثبة للتأمين وعمر حسن الأمين مدير عام شركة المشرق العربي للتأمين وعبد المطلب مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة عمان للتأمين ووسام الهيمص الرئيس التنفيذي لشركة اللاينس للتأمين و أسامة عابدين نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في" أمريكان هوم أنشورانس كومباني" التابعة لمجموعة (أيه أي جي).
وقالت فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين إن فريق العمل المشترك يختص بدراسة ومتابعة آثار الأزمة المالية العالمية على سوق التأمين في دولة الإمارات من خلال تتبع بعض القضايا والمسائل التي تتمتع بأهمية كبيرة لقطاع التأمين  بالدولة في المرحلة الراهنة.
وأضافت بأن الفريق المشترك سيقوم على سبيل المثال بمتابعة الأسباب التي أدت إلى حصول الأزمة المالية العالمية على المستوى العالمي والآثار الناجمة عنها بالنسبة لأسواق التأمين وإعادة التأمين العالمية ومدى امتداد تلك الآثار إلى سوق التأمين في الدولة وتشخيص الجوانب التي تأثرت وتتأثر بها شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في سوق التأمين في الدولة.
وأكدت سعادتها أن الفريق المشكل سيركز على تقديم الحلول المقترحة للحد من الآثار السلبية بالنسبة لسوق التأمين المحلية بشكل عام وشركات التأمين الوطنية بشكل خاص.
وتعقد اجتماعات الفريق المشترك بناء على دعوة رئيس الفريق أو نائبه وبحضور غالبية الأعضاء.
وحدد القرار توقيت بدء عمل الفريق المشترك اعتبارا من نشر القرار في الجريدة الرسمية.
وأكدت فاطمة محمد إسحاق العوضي على الدور الكبير الذي تقوم به هيئة التأمين في تنظيم قطاع التأمين وتطوير مستوى خدماته وتعزيز التنافسية لدى شركات التأمين الوطنية انطلاقا من أهمية هذا القطاع في دعم مكونات الاقتصاد الوطني.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)