هيئة التأمين تطلب تزويدها بالحاجات التدريبية للمواطنين خلال أسبوعين

: 08/02/2012
طلبت هيئة التأمين من شركات القطاع تزويدها في موعد أقصاه أسبوعين الحاجات التدريبية اللازمة لجميع الموظفين المواطنين العاملين على أن تتم مواءمة تلك الحاجات مع المعارف والخبرات والمهارات التي يحتاجها الموظف المواطن من جهة ومع طبيعة عمله وبطاقة الوصف الوظيفي الخاصة به من جهة أخرى وأخذ رأي الموظف المواطن في الحاجات التدريبية اللازمة.
وأصدرت فاطمة العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين تعميمين بشأن الحاجات التدريبية للموظفين المواطنين العاملين في شركات القطاع والحسابات الختامية للشركات الأجنبية العاملة في الدولة. وبحسب التعميم الأول فإن التوطين يتربع على قمة أولويات الحكومة وإن التدريب له من أهمية قصوى في تزويد الموظفين المواطنين بالمعلومات والخبرات والمهارات اللازمة ليكونوا أكثر قدرة وإنتاجية وتطوراً في الأداء من ناحية وتعزيز مكانتهم في الشركة من جهة ثانية.
وأوضح التعميم أنه لوحظ من خلال اللقاءات التي عقدتها الهيئة مع المواطنين العاملين في شركات التأمين في نهاية العام الماضي أن هناك عدداً كبيراً من الموظفين المواطنين لديهم حاجة ورغبة في تلقي دورات تدريبية تهدف إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم لتنعكس على تطوير أدائهم.
أما التعميم الثاني فيلزم شركات التأمين الأجنبية العاملة في الدولة نشر الحسابات الختامية الإجمالية في الصحف المحلية استناداً لأحكام القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 في شأن إنشاء الهيئة وذلك في صحيفتين يوميتين محليتين واسعتي الانتشار تصدران في الدولة باللغة العربية وصحيفة يومية محلية باللغة الإنجليزية وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ المصادقة عليها من قبل مدقق الحسابات وتزويد الهيئة نسخة من الإعلانات بما لا يتجاوز أسبوعاً من تاريخ النشر.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)