هيئة التأمين تقوم بجولات تفتيشية للتأكد من التزام الشركات بالتعليمات

: 09/06/2013
 الرؤية : هيئة التأمين تقوم بجولات تفتيشية للتأكد من التزام الشركات بالتعليمات
الأحد 2 يونيو 2013
 أكدت هيئة التأمين أن قطاع التأمين كغيره يضم منشآت وأفراداً مهنيين وآخرين بعيدين عن مفهوم المهنية والقيم، مؤكدة أن الهيئة تفتش دورياً على شركات التأمين المنضوية تحت رقابتها. وجزمت أنه لم يثبت مثل هذا النوع من التلاعب أو الخروق حتى الآن.
وأفادت الهيئة في رد على استفسارات  صحيفة«الرؤية»، أن وسطاء التأمين يضطلعون بدور مهم في تسويق المنتجات التأمينية وفي خدمة جمهور المؤمن لهم، مشيرة إلى أن الوساطة في التأمين مهنة منظمة في سوق التأمين الإماراتية بأنظمة وتعليمات صادرة عن هيئة التأمين التي هي الجهة الرسمية الرقابية، وكأي مهنة أخرى، تضم منشآت وأفراداً على مستوى عالٍ من المهنية، في الوقت الذي قد تضم فيه بعض الأشخاص الذين ينحرفون عن القيم المهنية السليمة.
وبينت أن مفتشي هيئة التأمين يقومون بعمليات تفتيش دورية سواء على شركات التأمين أو الوسطاء أو المهن المرتبطة بالتأمين، وفي حالة اكتشافهم ما يشير إلى خروج على القوانين والأنظمة، فإنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
وأضافت أنها تقوم في حالة وصول معلومات إليها عن تصرفات غير سليمة، بالتحقيق فيها، وإحالة من يثبت تورطه إلى الجهات القضائية.
وأكدت أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن مثل هذه الحالات، لافتة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت تورطه في الخروج على القوانين والأنظمة المتعلقة بأعمال التأمين.
انتهى
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)