هيئة التأمين توقع مذكرات تفاهم مع 4 دوائر اقتصادية في الدولة

: 19/12/2010
وقعت هيئة التأمين مذكرات تفاهم مع أربع دوائر للتنمية الاقتصادية بالدولة لتعزيز خطوات وإجراءات تنظيم قطاع التأمين بالدولة و تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين الهيئة والدوائر المحلية ومؤسسات الدولة وهيئاتها في عدد من المجالات الحيوية بما يكفل توفير بيئة أعمال متطورة تحقق أعلى مستويات التنافسية.

وقالت سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين في بيان صحفي أمس إن الهيئة وقعت أواخر الأسبوع الماضي على مذكرتي تفاهم مع دائرتي التنمية الاقتصادية في إمارتي دبي وعجمان فيما وقعت خلال الفترة السابقة اتفاقيات مماثلة مع دائرتي التنمية الاقتصادية في الشارقة ورأس الخيمة.

وأوضحت أن الهيئة تسعى خلال الفترة القادمة توقيع مذكرات تفاهم مماثلة مع دوائر التنمية الاقتصادية في الإمارات الأخرى من أجل تعزيز عملية تنظيم قطاع التأمين بالدولة والتنسيق المشترك لعملية إصدار التراخيص للشركات الجديدة والمهن المرتبطة بالتأمين باعتبار الهيئة جهة اتحادية تتولى عملية الاشراف والتنظيم على هذا القطاع الحيوي.

 

وأضافت أن مذكرتي التفاهم الموقعة بين هيئة التأمين ودائرتي التنمية الاقتصادية في دبي وعجمان أواخر الأسبوع الماضي تتضمنان العمل على رفع أداء شركات التأمين وكفاءتها لتقديم خدمات أفضل للمتعاملين وتحقيق المنافسة الإيجابية بينها، مشيرا إلى هذه المذكرات تأتي في إطار سعي الهيئة للتنسيق والتعاون مع الجهات التي تؤثر في تنفيذ خطط الهيئة وبرامجها للارتقاء بالمعايير الاقتصادية والتأمينية في دولة الإمارات.

 

وأكدت أن هيئة التأمين تعمل على توسيع وتطوير قاعدة التعاون مع الدوائر المحلية بالإمارات لتعزيز دور قطاع التأمين في ضمان الأشخاص والممتلكات والمسؤوليات ضد المخاطر لحماية الاقتصاد الوطني ولتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة. وتركزت مذكرتا التفاهم الموقعة بين الهيئة ودائرتي التنمية الاقتصادية بدبي وعجمان على التنسيق والتعاون بين الهيئة والدائرتين لمتابعة الشركات والمؤسسات المسؤولة عن نشاط التأمين في الإمارتين ودعم البرامج والأنشطة الاقتصادية والتأمينية بين الأطراف الموقعة. كما تضمنت جملة من البنود التي تصب في مصلحة الأطراف منها تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والدراسات ذات الصلة، والتنسيق والتشاور للتأكد من التزام شركات التأمين العاملة بالإمارات المعنية بالقوانين والأنظمة الصادرة من الطرفين بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة من ورش عمل وحلقات دراسية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والإسهام بشكل فعال في نشر الوعي التأميني.

 وتكتسب مذكرات التفاهم الموقعة أهميتها من ضرورة تنمية الوعي المجتمعي من خلال توفير برامج وورش عمل تدريبية مناسبة لتحقيق الغايات الرئيسية لتنمية وتطوير المفاهيم التأمينية، حيث تعمل الهيئة على وضع السياسات والضوابط والمعايير اللازمة لذلك وذلك تماشياً مع الرؤية الإستراتيجية للدولة. 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)