هيئة التأمين توقع مذكرتي تفاهم مع اقتصاديتي دبي وعجمان

: 16/12/2010
وقعت “هيئة التأمين” أمس مذكرتي تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي والدائرة الاقتصادية بإمارة عجمان. وتركز مذكرتا التفاهم على التنسيق والتعاون بين الهيئة والدائرتين لمتابعة الشركات والمؤسسات المسؤولة عن نشاط التأمين في الإمارتين ودعم البرامج والأنشطة الاقتصادية والتأمينية بين الأطراف الموقعة. 
وتجسد مذكرتا التفاهم بين الهيئة والدائرتين حرص الأطراف على تحقيق الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات 2021 من خلال طرح مشروع متكامل يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البرامج والمبادرات والأنشطة التي يطرحها الطرفان في مجالات توفير بيئة عمل ملائمة وخدمات متكاملة لإرضاء المتعاملين إضافة إلى ضمان حسن تطبيق القوانين والأنظمة التي تنظم عمل الجانبين والإسهام بشكل فعال في نشر الوعي التأميني. 
وتضمنت مذكرة التفاهم الموقعة من قبل الهيئة مع الجانبين جملة من البنود التي تصب في مصلحة الطرفين منها تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والدراسات ذات الصلة والتنسيق والتشاور بين الطرفين للتأكد من التزام شركات التأمين العاملة بإمارتي دبي وعجمان بالقوانين والأنظمة الصادرة من الطرفين بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين لدى الطرفين من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة من ورش عمل وحلقات دراسية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي تنظم من كلا الطرفين والإسهام بشكل فعال في نشر الوعي التأميني. 

تم التوقيع بحضور معالي المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسعادة/ سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ووقع المذكرتين سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب المدير العام في هيئة التأمين وسعادة/ علي إبراهيم نائب المدير العام في الدائرة الاقتصادية بدبي وسعادة/ السيد محمود خليل الهاشمي نائب مدير عام الدائرة في إمارة عجمان. 
وحضر التوقيع عبد الرحمن صالح عبد الرحمن مسؤول الإعلام والاتصال الحكومي في هيئة التأمين وناصر العوضي ومصبح المسافري ومحمد السياري عن الدائرة الاقتصادية بإمارة عجمان. 
وقالت فاطمة العوضي إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار سعي الطرفين إلى التنسيق والتعاون المشترك للارتقاء بالمعايير الاقتصادية والتأمينية في دولة الإمارات.
وأشارت إلى أن مذكرتي التفاهم تكتسبان أهميتهما من ضرورة تنمية الوعي المجتمعي من خلال توفير برامج وورش عمل تدريبية مناسبة لتحقيق الغايات الرئيسية لتنمية وتطوير المفاهيم التأمينية حيث تعمل الهيئة على وضع السياسات والضوابط والمعايير اللازمة لذلك وذلك تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية للدولة. 
وتسعى الهيئة إلى تعزيز أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية في شتى المجالات حيث ندرك أهمية ذلك وانعكاساته الإيجابية على المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات. 
وأضافت العوضي “ان توقيع المذكرتين يأتي ضمن إستراتيجيتنا الرامية إلى بناء شراكات مع الجهات التي تؤثر في تنفيذ خططنا وبرامجنا أو تتأثر بها، ونحن نتابع بإعجاب متواصل الجهود التي تبذلها اقتصاديتي دبي وعجمان للارتقاء بالقطاع الاقتصادي في إماراتهم بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام”. 
من جانبه قال علي إبراهيم “يسعدنا توقيع مذكرة التعاون مع هيئة التأمين المسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره إلى جانب تعزيز دور قطاع التأمين في ضمان الأشخاص والممتلكات والمسؤوليات ضد المخاطر لحماية الاقتصاد الوطني ولتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة. 
وأضاف : نسعى من خلال مذكرة التفاهم إلى العمل على رفع أداء شركات التأمين وكفاءتها لتقديم خدمات أفضل للمتعاملين وتحقيق المنافسة الإيجابية بينها”. وقال محمود الهاشمي أن هذه المذكرة تمثل استجابة حقيقية لرغبة الطرفين في دعم التعاون المشترك للوصول إلى شراكة حقيقية في مجال تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه في الدولة بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص وأن فوائد هذه الاتفاقية ستظهر خلال الفترة القادمة عندما تستكمل إجراءات التعاون في المجالات التي تشملها الاتفاقية. 
وأعرب عن شكره وامتنانه العميق للجهود التي بذلت من قبل هيئة التأمين للوصول إلى هذه الاتفاقية وتوقيعها .

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)