هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات ينظمان 95 برنامجا تدريبيا في التأمين 2012

: 28/03/2012
فاطمة العوضي : تعزيز مهارات الكوادر المواطنة هدف أساسي للهيئة لتطوير أداء قطاع التأمين  
جمال الجسمي: 13 بالمئة زيادة في برامج التدريب في قطاع التأمين 2012 
أصدرت هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية كتابا تفصيليا حول الخطة السنوية للتدريب في قطاع التأمين لعام 2012 باللغتين العربية والإنكليزية متضمنا تفاصيل الدورات في التامين والإدارة واللغة الإنكليزية والسياسات المتبعة في التدريب .
وتتضمن خطة التدريب في قطاع التأمين هذا العام العديد من برامج التدريب أبرزها التأمين على الحياة، والحوادث الشخصية، وبرنامجين في التأمين الإسلامي " التكافل" والتأمين على الممتلكات والحوادث العامة، والتأمين البحري، وإدارة مخاطر التأمين، وبرنامجين في مقدمة في التأمين، وبرنامجا في مقدمة في التوثيق، وتأمين المسؤولية، وتأمين السيارات، ومبادئ الإكتتاب والممارسات، والتأمين الطبي والصحي، وإدارة المطالبات، وإعادة التأمين، والتأمين الهندسي، والتأمين ضد الحريق، إلى جانب برامج تدريبية في الإدارة مثل التأمين الالكتروني وتسويق التأمين وبيع منتجات التأمين والتفكير الإبداعي وحل المشكلات ومهارات التفاوض والقيادة وأساليب الإتصال الفعال، وبرامج أخرى في تطوير مهارات اللغة الإنكليزية.
وقالت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب المدير العام لهيئه التأمين في مقدمة الكتاب إن دعم سياسات التوطين وتوفير الكوادر البشرية المواطنة المؤهلة والقادرة على تطوير أداء عمليات قطاع التأمين يعد من صلب اهداف هيئه التامين وعنصرا أساسيا في عملها اليومي وخططها الإستراتيجية.
وأضافت سعادتها أن هيئة التأمين تعمل منذ صدور القانون الإتحاد رقم (6) لعام 2007 بشأن إنشاء الهيئة في تنسيق مع لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وجمعية الإمارات للتأمين على اعداد وتطوير الخطط الهادفة إلى تعزيز الأداء وكفاءة العاملين في قطاع التأمين، موضحة أن الهيئة تخصص الكثير من الوقت والموارد لتحقيق نتائج التخطيط والتعاون المشترك مع الجهات المسؤولة عن توفير البرامج التعليمية المتخصصة الموجهة نحو خدمة قطاع التأمين في دولة الإمارات وذلك ضمن خطط سنوية تهدف إلى اكتساب  المهارات وتعزيز إتجاهات العمل الإيجابية .
وقالت سعادتها ان خطة التدريب لعام 2012 تتضمن (95) برنامجا تدريبيا سوف يتم تقديمها في فروع المعهد في الشارقه وأبوظبي ودبي إلى جانب بعض البرامج سوف يتم تقديمها في مدينة العين وإمارة الفجيرة ، مشيرة إلى أن هذه الخطة تأتي كإمتداد واستمرار للجهود المشتركة بين هيئة التأمين والمعهد لصالح قطاع التأمين في الدولة.
وحثت نائب المدير العام لهيئة التأمين شركات التأمين كافة للاستفادة من البرامج التدريبية لتحقيق مصالحها وطموحات العاملين لديها مما ينعكس ايجابا على سوق التأمين في الدولة.
وقدمت سعادتها الشكر والتقدير الى جميع المساهمين في اعداد الخطه التدريبية السنويه في قطاع التأمين، معربة عن أملها في تعزيز التعاون لتعزيز قدرات المواطنين العاملين في شركات التأمين وتحقيق مصالح سوق التأمين المحلية والإقتصاد الوطني . 
بدوره قال سعادة جمال أحمد الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في مقدمة الكتاب إن المعهد يعمل بالتعاون والتنسيق مع هيئة التأمين وجمعية الإمارات للتأمين والشركات العاملة في مجال التأمين على تطوير الخطط السنوية لتنمية الموارد  البشرية في قطاع التأمين.
وأوضح سعادته أن الخطة السنوية لتنمية الموارد البشرية في قطاع التأمين لعام 2012 تتصمن 95 برنامجا تدريبيا بزيادة 13 بالمئة عن خطة العام الماضي ، مشيرا إلى أنه سوف يتم تقديم 41 من هذه البرامج التدريبية في الشارقة و38 برنامجا في أبوظبي و12 برنامج في دبي وبرنامجين في الفجيرة والعين.
وقدم الشكر والتقدير إلى هيئة التأمين والشركات على تعاونهم المستمر في إنجاز خطة التدريب في قطاع التأمين.
وأعرب سعادته عن أمله أن تحقق الخطة أهدافها المنشودة في تطوير الموارد البشرية وزيادة نسبة التوطين في قطاع التأمين، داعيا الشركات إلى تشجيع موظفيها للمشاركة فيها لزيادة معارفهم وصقل مهاراتهم  .
وتميز أداء هيئه التأمين بالإبداع في تنفيذ المبادرات العملية المتقدمة لتطوير الخطط الهادفه إلى تطوير خبرات وكفاءات الكوادر الوطنية العاملة في شركات التأمين بشكل خاص وتعزيز أداء العاملين في قطاع التامين بشكل عام. إذ قامت الهيئة باصدار العديد من القرارات والتعليمات الداعمة للتوطين في هذا القطاع بالاضافة إلى تنظيم عشرات المبادرات التدريبية الهادفة إلى تطوير خبرات الكوادر العاملة في التأمين والتي شملت إمارات الدولة كافة.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)