هيئة التأمين و" تنمية " تنظمان ملتقى التوطين في قطاع التأمين

: 29/05/2013
 
 هيئة التأمين و" تنمية " تنظمان ملتقى التوطين في قطاع التأمين
 
 28 مايو 2013
 
نظمت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، بالتعاون مع هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، الملتقى الأول للتوطين في قطاع التأمين بدبي، في فندق دوست ثاني، ضمن إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية لتوطين قطاع التأمين.
حضر الملتقى سعادة إبراهيم عبيد الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين وسعادة ناصر بطي الشامسي مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، ، وصالح عمر عبد الله مدير فرع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بإمارة أبو ظبي، ونورة البدور مدير مركز التوظيف وتنمية المهارات بالهيئة، إلى جانب المديرين التنفيذيين ومديري الموارد البشرية في شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة بالدولة.
مبادرات
وكشف إبراهيم الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين، عن المبادرات الاستراتيجية للهيئة لزيادة نسبة المواطنين العاملين في شركات التأمين.
وقال إن التوطين في قطاع التأمين يتبوأ مكانة مهمة في استراتيجية هيئة التأمين وأجندات عملها بما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة، وإن نظرة الهيئة إلى التوطين في قطاع التأمين شمولية وبعيدة المدى، لا تسعى فقط لزيادة أعداد المواطنين، بل إلى تأهيل الكوادر الفنية القادرة على التعامل مع المدخلات والمخرجات التأمينية على المستويات كافة. ونوه باستمرار الهيئة في اتخاذ المزيد من المبادارات والإجراءات العملية لزيادة نسب التوطين في قطاع التامين، ورفع مستوى مهارات وخبرات المواطنين العاملين.
دعم ومساندة
بدوره أكد الشامسي أن الملتقى جاء لدعم ومساندة جهود الحكومة بالتخطيط الفاعل لسياسات الموارد البشرية، وتطوير شراكات استراتيجية لضمان تحقيق أهداف تنمية الموارد البشرية الوطنية، حيث يتبوأ قطاع التأمين مكانة مهمة واستراتيجية كغيره من القطاعات الاقتصادية، وتقوم هيئة التنمية بمساعيها، جاهدةً إلى تأهيل الباحثين عن عمل للدخول في ميدان العمل التأميني، وخلق برامج تدريبية تدعم هذا الدور. وأضاف الشامسي "نسعى أيضاً من خلال الملتقى للتعرف إلى احتياجات شركات التأمين لفتح المجال لزيادة إقبال المواطنين على قطاع التأمين".
وأشاد صالح عمر المتحدث الرسمي لمعهد الإمارات، بأهمية عَقد هذه الملتقيات بصفة استمرارية، للوقوف على حاجات ومتطلبات شركات التأمين من برامج ودورات تدريبية تعمل على تطوير أداء هذا القطاع وتعزز المستوى المهني والوظيفي لدى الباحثين عن عمل.
مداخلات
استمع مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية، ناصر بطي الشامسي، والقائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين، إبراهيم الزعابي، إلى مداخلات من الحضور في الملتقى الأول للتوطين في قطاع التأمين في دبي، تركزت على أهم العوائق التي تواجه تلك الشركات، وتقف حاجزاً أمام دفع المواطن للالتحاق بصفوف العمل التأميني، ومنها رغبة المواطن في العمل الحكومي مع طول ساعات الدوام الرسمي في قطاع التأمين. وكرم مدير عام هيئة تنمية خلال الملتقى، كلاً من إبراهيم الزعابي وصالح عمر مدير فرع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بإمارة أبو ظبي، بتقديم درعين لهما تقديراً لجُهودهما الفعالة في مسيرة التوطين. وفي ختام الملتقى، شكر ناصر بطي الشامسي الحضور على تلبية الدعوة، وأشاد بالمداخلات التي أثْرت المُلتقى، وثمّن دور هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في إنجاح الملتقى.
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)