العوضي: هيئة التأمين تقوم بواجباتها

: 13/01/2011
أكدت سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التامين أن الهيئة لا تنتظر مطالبة جمعية الإمارات للتأمين أو أي جهة أخرى لتقوم بواجباتها التي نص عليها القانون، وقالت: “تعلم هيئة التامين تماماً مدى أهمية تلك الأنظمة” .

وأضافت العوضي: “أن أسس استثمار أموال شركات التأمين والتي هي في الأصل حقوق حملة الوثائق والمساهمين، وتحديد هامش الملاءة المالية لشركات التأمين يعتبران من أهم الأنظمة المالية التي نص عليها القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله ضمن أنظمة مالية أخرى .

وتابعت: “أعلنت الهيئة مراراً أنها تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً وأنها أعدت جميع الأنظمة المالية من خلال احد بيوت الخبرة إدراكاً لأهميتها وتم التعميم على شركات التأمين بأن الهيئة سترسل لهم تلك التعليمات لأخذ رأي السوق كما درجت الهيئة على أتباع هذا الأسلوب قبل إصدار الأنظمة والتعليمات .

وقالت: “قامت الهيئة فعلاً بإرسال ثلاثة أنظمة مالية إلى شركات التأمين ومن ضمنها أسس الاستثمار وهامش الملاءة المالية” .

وكانت جمعية الإمارات للتأمين قد طلبت في توصيات من الهيئة الإسراع في إصدار النظام الخاص باستثمارات شركات التأمين وتحديد قنوات الاستثمار لتخفيف آثار الأزمة المالية، بالإضافة إلى النظام الذي يحدد هامش الملاءة .

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)