هيئة التأمين تطلق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين

: 05/07/2015

هيئة التأمين تطلق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين

 

 

أبو ظبي في 5 يوليو 2015

 

أطلقت هيئة التأمين خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية عبر الأجهزة الالكترونية والذكية وذلك في إطار التحول الذكي الذي تشهده خدمات الهيئة المقدمة للمتعاملين والجمهور.

 

وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين على سعي الهيئة لتطوير مفهوم الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور وابتكار أساليب ووسائل حديثة تساعد على تنمية أداء الشركات وسوق التأمين المحلية وتبسيط الإجراءات وتقليص الوقت والجهد وتوفير التكاليف على الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين بما يؤدي إلى تعزيز نمو القطاع وتنافسية السوق المحلية ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة.

وبيّن أن التجديد التلقائي لفروع الشركات ساهم في تقليص الإجراءات والخطوات المتبعة لإنهاء عملية تجديد قيد فروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية إلى خطوتين فقط بدل (8) خطوات سابقاً كان يجب اتباعها لإتمام عملية التجديد.

 ولفت إلى إمكانية توسيع قاعدة هذه الخدمة لاحقاً لتشمل خدمة التجديد التلقائي لفروع المهن المرتبطة بالتأمين.

 

وأضاف أنه تم إطلاق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية ودون تدخل موظفي الهيئة بشكل متكامل مع نظام الاشعار بالتجديد بحيث يحصل المتعامل على اشعار بالتجديد قبل الموعد بشهر واحد.

 

وبموجب خدمة التجديد التلقائي يقوم النظام بتذكير المتعامل بالتجديد عبر رسالة نصية (SMS) والبريد الإلكتروني.  وفي حال الموافقة على التجديد يقوم النظام بشكل تلقائي بتقديم الطلب وإتاحة المجال أمام المتعامل بإجراء عملية دفع الرسوم ومن ثم الحصول على الشهادة بشكل الكتروني.

ويقوم النظام باختبار ثلاثة متطلبات أساسية أثناء عملية التجديد التلقائي، وهي أن يكون تجديد قيد الشركة سارياً ومُضي عامين على تأسيس الفرع وخلو سجل الشركة من أي ملاحظات.

 

وأضاف مدير عام الهيئة أن هذا الإنجاز الجديد في التحول الذكي يضاف إلى الإنجازات الأخيرة للهيئة في هذا المجال والتي توجت بحصول هيئة التأمين على نسبة 100% في مؤشر التحول الالكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015 عبر نجاحها في تحويل خدماتها ذات الألوية والبالغة 11 خدمة إلى خدمات ذكية تقدم عبر تطبيقات متطورة وسهلة متوفرة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة.

 

كما تضاف إلى سلسلة نجاحاتها السابقة في تحويل /38/ خدمة كانت تقدم ورقياً ويدوياً عام 2014 إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل /47/ خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، فيما تعمل الهيئة حالياً على تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها /9/ خدمات إلى خدمات ذكية خلال العام الجاري الأمر الذي يمكن الهيئة بأن تصبح هيئة ذكية في تقديم خدمات عصرية وتنافسية بهدف تطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم.

وأكد الزعابي أن تطبيق الهيئة المتاح عبر الهواتف الذكية أحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وتعدد قنوات التواصل مع المتعاملين من حملة الوثائق والجمهور والشركات والمهن المرتبطة بالتأمين على حد سواء بالإضافة إلى تبسيط الاجراءات بما يلبي احتياجات المتعاملين الأمر الذي يساهم بفاعلية في تطور أداء القطاع وتنظيم سوق التأمين في الدولة.

ويتيح توفير هيئة التأمين للخدمات عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية إنجاز خدمات جديدة من المعاملات الخاصة بالتأمين من قبل المتعاملين بخطوات سلسلة وسهلة توفر الوقت والجهد وتساهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في دولة الإمارات.

وتتوزع الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة والتي تلبي توقعات ومتطلبات المتعاملين والجمهور على تلقي الشكاوى والاستفسارات التأمينية وتجديد قيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية وقيد وتجديد قيد فروعها وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد وتجديد قيد فروعها في السجل وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين في السجل والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات ومتابعة اجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة باليوم خلال أيام الأسبوع.

انتهى

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)