ربط إلكتروني بين مرور أبوظبي وشركات التأمين

: 03/08/2009
تعتزم القيادة العامة لشرطة أبوظبي تشغيل خدمة الربط الإلكتروني بين إدارتي ترخيص الآليات والسائقين والمرور والدوريات بشرطة أبوظبي وشركات التأمين العاملة في إمارة أبوظبي نهاية العام الجاري.
وقال العقيد حمد عديل الشامسي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن المشروع يزيد من درجة وفاعلية التنسيق بين الجهات المعنية ويتيح معرفة الأشخاص الذين تتكرر معهم الحوادث فضلا عن تسهيل الإجراءات وحث شركات التأمين على تقديم خدمات مميزة للسائقين الملتزمين بالقانون.

من جانبه أوضح العقيد محمد معيوف الكتبي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي أن مشروع الربط الإلكتروني مع شركات التامين يسهل للعملاء إنجاز معاملاتهم إلكترونيا على وجه السرعة فضلا عن توفير الجهد والوقت للموظف الشامل إضافة إلى الدقة في إدخال البيانات لافتاً إلى أن إجمالي عدد المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي بلغ 650 ألفا و665 مركبة.
وأضاف أن المشروع يسهم في زيادة نسبة إنجاز المعاملات فيما سيوفر في المستقبل الفرص الكافية لاستيعاب الزيادة السنوية في المعاملات التي تتلقاها الإدارة ويحسن تنظيم الإجراءات.

وقال المقدم محمد عبد الله الزعابي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في شرطة أبوظبي أن هذه الخدمة ستمكن شركات التأمين من إدخال بيانات بوليصة التأمين وجميع الخدمات المتعلقة بها إلكترونيا من تجديد ونقل الـتأمين ومعرفة حالة البوليصة وغيرها فضلا عن الاستغناء عن الوثائق الورقية التي يتطلب حصول الأفراد عليها من مكتب الترخيص كما تتميز هذه الخدمة بدقة البيانات المدخلة والتي تشمل رقم القاعدة الخاصة بالمركبة وصاحبها المؤمن مما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات في المرور والترخيص حيث تظهر بيانات الشخص تلقائيا حال بدء إجراءات معاملة التأمين.

وذكر الزعابي أنه تم تفعيل الخدمة مع إحدى شركات التأمين للتأكد من فاعلية عملها ليصار إلى تطبيقها مع جميع شركات التأمين الأخرى في إمارة ابوظبي خلال الشهور الأربعة المقبلة بعد توفير التجهيزات الخاصة بذلك مشيراً إلى أن هذه الخدمة هي من ضمن المشاريع التي تقوم بها الإدارة العامة للعمليات المركزية لتحسين جودة الخدمات للجمهور ومواكبة توجه حكومة أبوظبي نحو تطوير خدمات المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة وصولا إلى خدمات الكترونية متكاملة.

إلى ذلك قال الملازم أول راشد الشامسي مدير فرع الخدمات الالكترونية أنه سيتم تطبيق النظام على جميع شركات التأمين في الدولة في المستقبل بحكم أن نظام المرور والترخيص يطبق على جميع إمارات الدولة وأن هذه الخطوة ستكون مرحلة أساسية في توجه شركات الـتأمين نحو تقديم جميع خدماتها التأمينية الكترونيا من خلال الإنترنت على نحو يمكن الأفراد من الاشتراك بخدماتها عبر الشبكة الإلكترونية دون الحاجة إلى المراجعة.
 
وأكد أن آلية الربط تمت وفق أفضل الممارسات في مجال الربط الالكتروني التي تتميز بالمرونة والأمان مشيرا إلى التوجه لإلزام شركات التأمين بالنظام قائلا إنه " لن يتم قبول أية معاملة تأمين من خارج النظام".

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)