هيئة التأمين ومواصلات الإمارات توقعان مذكرة تعاون في مجال الخدمات اللوجستية والنقل والاستشارات التأمينية

: 28/01/2015

 

 

هيئة التأمين ومواصلات الإمارات توقعان مذكرة تعاون في مجال الخدمات اللوجستية والنقل والاستشارات التأمينية

 

أبوظبي  في    11   يناير 2015:

وقعت هيئة التأمين ومؤسسة مواصلات الإمارات  مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق التعاون في المجالات المشتركة وتطوير علاقات الشراكة وتعزيزها في الجوانب الخدماتية والتجارية وحلول النقل والخدمات اللوجستية والاستشارات التأمينية.

وقع على المذكرة  سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين وسعادة محمد عبدالله الجرمن  مدير عام مواصلات الإمارات وذلك في مقر هيئة التأمين في أبوظبي بحضور  عدد من مسؤولي الإدارات في الطرفين.

وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي على أهمية هذه المذكرة في تعزيز الجهود المشتركة وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية وتحقيق أفضل أداء على مستوى القطاع الحكومي.

وبيّن أن هيئة التأمين تسعى عبر هذه المذكرة إلى تعزيز علاقات الشراكة مع المؤسسات الحكومية وتطوير التعاون معها عبر الاستفادة من خدماتها وأنشطتها في تحقيق  رؤية الهيئة بأن تكون رائدة في تطوير وتنظيم قطاع التأمين في الدولة والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياَ.

ولفت إلى أن المذكرة  الموقعة تؤسس لعلاقة تعاون استراتيجي يحقق المصالح المشتركة للطرفين، وقال: إن المذكرة  تتيح لهيئة التأمين خلق علاقة شراكة استراتيجية مع مواصلات الإمارات من خلال التعاون في  مجالات النقل والخدمات اللوجستية والفنية وإدارة المرافق بالإضافة إلى الاستشارات التأمينية في المجالات كافة.

وأعرب مدير عام هيئة التأمين عن استعداد هيئة التأمين لتقديم كافة الاستشارات التأمينية  لمجالات عمل مواصلات الإمارات وخدماتها المتنوعة.

وأشاد بدور مواصلات الإمارات في دعم نشاط النقل و تقديم حلول خدماتية متكاملة، لافتاً إلى أن  التعاون مع مؤسسة وطنية تمتلك خبرات متطورة في حلول النقل والخدمات اللوجستية يساهم في تقليل الأعباء وتوفير الوقت والجهد بما يساعد على  تطوير أداء العمل وتعزيز تنافسيته على المستويات كافة.

بدوره، ثمّن سعادة محمد عبد الله الجرمن حرص هيئة التأمين على توسيع مجالات الشراكة والتعاون المتبادل بين الطرفين، وثقتها بمنظومة خدمات مواصلات الإمارات على صعيد خدمات النقل والتأجير والصيانة الفنية والخدمات المساندة.

وقال: "إن الخبرة الطويلة للمؤسسة في قطاع المواصلات وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود، تشكل أرضية ملائمة لبناء شراكة إستراتيجية ناجحة وطويلة المدى، تسهم في تحقيق أهداف الطرفين باعتبارهما جهتين حكومتين ذات نشاط واضح ومؤثر في سوق العمل المحلي ولا سيما قطاعي التأمين والمواصلات"، مشيراً إلى الارتباط الوثيق بين نجاح القطاعين ووصولهما إلى المكانة المرموقة والرائدة التي بلغتها الدولة إقليمياً وعالمياً.

وأوضح الجرمن أن المؤسسة تضع إمكاناتها وخبراتها كافة، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لهيئة التأمين التي تخدم قطاعات واسعة من المؤسسات والشركات والأفراد في الدولة، وهذا ما ينسجم مع انتشار خدمات ومواقع مواصلات الإمارات من خلال 38 خدمة متنوعة، و27 مركزاً ووحدة للأعمال، و17 ألف مركبة، واحتضانها لأكثر من 17 ألف موظف وموظفة في جميع هذه المواقع.

 

وتؤكد مذكرة التفاهم الموقعة على رغبة الطرفين في تطوير التنسيق والتعاون المشترك بينهما بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المنشودة وتفعيل وتطوير الأداء العام وإرساء قواعد التعاون والعمل الجماعي المشترك وتعزيز الشراكة الاستراتيجية المنشودة، وذلك تماشياً مع السياسة العامة للدولة الرامية إلى الارتقاء بالمجتمع وتهيئة بيئة مجتمعية صالحة له تمكنه من تحقيق أهدافه وتطلعاته.

وتنص المذكرة على سعي هيئة التأمين ومواصلات الإمارات لخلق علاقة طويلة الأمد لتحقيق الهدف من المذكرة  عبر التنسيق المشترك باعتماد هيئة التأمين لمواصلات الإمارات كجهة مختصة لتزويدها بكافة حلول النقل و الخدمات.

كما تتضمن المذكرة التنسيق لإمكانية اعتماد هيئة التأمين من قبل مواصلات الإمارات كجهة مختصة في التأمين لتقديم كافة الاستشارات التأمينية القانونية التي تخص المؤسسة في المجالات المتعلقة بالتأمين في ضوء القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية والأنظمة والتعليمات المرتبطة بها.

وتتضمن مجالات التعاون خدمات النقل والتأجير والتي تشمل خدمات النقل بالحافلات وخدمات النقل بالمركبات الخفيفة ومركبات الدفع الرباعي وتأجير الحافلات والمركبات.

كما تتضمن الخدمات اللوجستية مثل الشحن البري ونقل المواد عبر سلسلة التوريد من مكان لآخر والتخليص الجمركي،  وخدمات النقل المتنوع والخدمات الفنية مثل إصلاح حوادث المركبات وسحب و قطر المركبات و الآليات المعطلة، وكذلك التعاون في مجال إدارة المرافق مثل خدمات النظافة الداخلية والخارجية وخدمات الضيافة والمراسلة وخدمات الحراسة، وخدمات تثمين  المركبات المستعملة وفقاً لأسعار السوق السائدة وبيع المركبات المستعملة عبر طرح مزادات للمركبات المستعملة للحصول على أفضل القيم البيعية والإعلان عن المزادات لاجتذاب أكبر شريحة من العملاء.

وتهدف هيئة التامين التي تأسست بموجب القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2007م في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله، إلى تطبيق أفضل المعايير الدولية لتنظيم وتطوير قطاع التأمين وتطوير آلية عملها وخططها وبناء علاقة استراتيجية مع شركائها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وغيرها من المؤسسات العلمية والأكاديمية، بالإضافة إلى تبنّيها أفضل الممارسات العالمية، وإطلاق العديد من المبادرات التي ترسّخ العلاقة بين الهيئة وشركائها. فيما تقدم مواصلات الإمارات بصفتها مؤسسة وطنية متخصصة في مجال النقل والخدمات حلولاً متكاملة في الخدمات المساندة وفق أرقى المعايير والمستويات المعمول بها، وتعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية بما يحقق الصالح العام.

 

#انتهى#

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)