هيئة التأمين تستطلع أراء الجمهور والشركات لتطوير خدمات التأمين في بوابة " مركبتي"

: 27/07/2015

 

هيئة التأمين تستطلع أراء الجمهور والشركات لتطوير خدمات التأمين في بوابة " مركبتي"

 

أبو ظبي في   21 يوليو 2015

  طرحت هيئة التأمين على موقعها الالكتروني استبيان رأي موجه للجمهور وشركات ووسطاء التأمين بشأن خدمات التأمين في البوابة الاتحادية للمركبات" مركبتي" وذلك بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية.

وقال سعادة إبراهيم عبيد الزعابي، مدير عام هيئه التأمين إن طرح هذا الاستبيان يأتي في إطار حرص هيئة التأمين على تعزيز نهج الحوار وتبادل الآراء والأفكار واشراك أصحاب العلافة في مشروعات تطوير قطاع التأمين وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التأمينية وتسهيل الإجراءات المتبعة في مجال تقديم الخدمات التأمينية.

وأكد أن الاستبيان يهدف إلى التعرف على مستوى ما تحقق من أهداف مشروع البوابة الاتحادية للمركبات ودرجة رضا المتعاملين حول خدمات البوابة وذلك بغرض التحسين والتطوير والارتقاء لتطلعات حكومة الامارات في محال تطبيق الحكومة الذكية

ودعا الزعابي شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة وشركات وساطة التأمين والجمهور المهتم بمجال تأمين المركبات عبر بوابة " مركبتي" إلى المشاركة في تطوير خدمات التأمين المقدمة عبر بوابة " مركبتي" من خلال زيارة الموقع الالكتروني للهيئة    www.ia.gov.ae   واختيار رابط الاستبيان الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع.

 وتعد البوابة الاتحادية للمركبات “مركبتي” الأولى من نوعها على مستوى العالم، في تقديم باقة متكاملة شاملة من الخدمات والعمليات والإجراءات المتعلقة بالمركبات تحت مظلة واحدة ومنها بشكل أساسي ما يتعلق بخدمات التأمين.

وأوضح مدير عام هيئة التأمين أن بوابة " مركبتي" تساعد الكثير من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين والجمهور على الدخول في مجالات شركات التأمين على تخفيض كلفتهم التشغيلية من خلال استخدام بنية تحتية متقدمة ومتميزة مدعومة بتطبيقات حديثة. كما تمكّن العملاء من القيام بعمليات بيع وثائق التأمين وشرائها من خلال الربط الالكتروني مع شركات التأمين.

وأضاف أن " مركبتي" التي تعد ثمرة تعاون بين هيئة التأمين وشركة ساعد للأنظمة المرورية تسرع من إجراءات التأمين للجمهور من خلال توفير عروض أسعار وثائق التأمين للعملاء بشكل إلكتروني دون زيارة شركة التأمين، بالإضافة إلى أنها تعزز البيئة التنافسية الصحيحة في سوق التأمين مما ينعكس إيجاباً على المستهلك، مشيرا إلى أن البوابة توفر خدمات تنافسية تدفع الشركات إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين لضمان التميز والارتقاء بالتنافسية إلى مستويات عالية.

ويتضمن استبيان هيئة التأمين العديد من المحاور الاساسية التي تساهم في قياس رضا الجمهور والمتعاملين وشركات التأمين حول البوابة الاتحادية للمركبات وهي تتعلق بسهولة التعامل مع البوابة الاتحادية للمركبات وسرعة واستجابة البوابة ورضا المتعاملين حول البوابة ومستوى اسعار الخدمات المتوفرة فيها بالإضافة إلى محور خاص بموظفي التأمين فقط لقياس مدى التكامل مع أنظمة شركات التأمين.

ويسعى الاستبيان لقياس مدى مساهمة بوابة" مركبتي" في توفير الخدمات للجمهور بشكل أسرع من السابق    ومعرفة سرعة الرد والاستجابة وفعاليتهما عند التواصل من طرف شركات التأمين ومدى تقديم البوابة كامل خدماتها وإجراءاتها فى وقت قياسي ومناسب ومدى سرعة البوابة في استرجاع المعلومات والتفاعل مع المستخدم بصورة ذكية.

كما يسعى إلى قياس مدى وضوح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بالخدمة   ومدى تلبية الخدمات المتوفرة لاحتياجات العملاء ومدى تنافسية عروض الأسعار لوثائق التأمين المقدمة من البوابة لأسعار السوق خارج البوابة ورضا العملاء على رسوم المعاملات لإصدار وثائق التأمين وأسعار الخدمات المقدمة، وكذلك مدى سهولة عملية إجراءات دفع الرسوم إلكترونيا.                                         

ويحاول الاستبيان معرض مدى نجاح البوابة في توفير الجهد على انجاز معاملة إصدار وثيقة تأمين كاملة لعميل ومدى استكمال ومتابعة عملية مطالبة تأمينية عن طريق البوابة بشكل متكامل مع نظام شركة التأمين ومدى قدرة البوابة على توفير بيانات ومعلومات مفيدة تسهل عملية تقديم عروض أسعار للمتعاملين وسهولة الحصول على معلومات وبيانات طالبي عروض أسعار التأمين ومدى توفيرها لبيانات ارشيفية حول الحوادث والمخالفات والنقاط السوداء الخاصة بالمستخدمين طالبي التأمين. 

انتهى                                      

 

 

 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)