الهيئة الاتحادية للرقابة النووية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة التأمين



21/12/2016


​أبوظبي في 21 ديسمبر / وقعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أمس مذكرة تفاهم مع "هيئة التأمين" وذلك ضمن إطار التزامها بالتعاون مع الجهات المعنية التي تدعم قيام الهيئة بدروها الرقابي.
وتعزز هذه المذكرة تبادل المعلومات بين الجهتين والتعاون على تقدير وتقييم سياسات التأمين ومصادر التأمين بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 4 لسنة 2012 في شأن المسؤولية المدنية عن الأضرار النووية، المعروف باسم "قانون المسؤولية النووية".
ويشترط قانون المسؤولية النووية أن يقوم مشغل المنشأة النووية بتوفير سياسيات تأمين لتغطية مسؤوليته عن الاضرار النووية.
وتتيح المذكرة لكلا الجانبين تبادل المعلومات حول شركات التأمين والتحقق من ملائمتهم للعمل، وكذلك تبادل المعلومات حول المتطلبات القانونية لشركات التأمين في دولة الامارات والتحقق منها.
كما تتيح أيضا لكلا الجهتين مراجعة وتقدير سياسات التأمين في ضوء أحكام قانون المسؤولية النووية.
وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة كريستر فيكتورسن، مدير عام الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وسعادة إبراهيم الزعابي، مدير عام هيئة التامين، وذلك في حضور مسؤوولي الجهتين.
ويأتي التوقيع على هذه المذكرة تماشياً مع التزام الهيئة وحرصها على تعزيز دورها بصفتها الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات، وكذلك توجيه جهودها من أجل التنسيق مع الجهات المعنية لقيام الهيئة بدورها وتولي مسؤوليتها بالكامل.

تقييم هذه الصفحة

أدخل تعليقات

الاسم كاملا
البريد الإلكتروني
الهاتف المتحرك
رسالة