هيئة التأمين تشارك في معرض جيتكس 2016 بتطبيقات وخدمات ذكية جديدة

: 15/10/2016
الزعابي : الهيئة تسعى إلى تقديم  خدمات ذكية عالية المستوى لتعزيز  أداء سوق التامين ورفع تنافسيته عالمياً
أبوظبي في 15 أكتوبر 2016
 
 وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين أن التطبيقات والخدمات الجديدة التي ستطلقها الهيئة خلال جيتكس 2016 تضاف إلى سلسلة النجاحات النوعية التي حققتها الهيئة في سلم التحول الذكي والتي أتاحت للهيئة أن تكون ذكية في خدماتها المقدمة للمتعاملين من شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين ولحملة وثائق التأمين والشركاء والجمهور.  
وأضاف أن مشاركة الهيئة في معرض جيتكس لتقنية المعلومات للمرة الثانية تهدف إلى عرض الانجازات النوعية التي حققتها الهيئة في مجال الخدمات والمعاملات الذكية والالكترونية وتعريف متعامليها وشركائها وجمهورها بالخدمات الذكية المقدمة من الهيئة وإبراز خططها ومشاريعها الذكية المستقبلية لتحقيق رؤيتها بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً.
وتشمل الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وشركائها تلقي الشكاوى وتسويتها وتقديم الاستفسارات التأمينية وتجديد قيد شركات تأمين الوطنية والأجنبية وقيد فروعها وتجديد القيد وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد فروعها وتجديد القيد في السجل، وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين في السجل، وخدمة التجديد التلقائي لترخيص الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات، ومتابعة اجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة باليوم وعلى مدار 7 أيام بالأسبوع.
وأكد الزعابي أن هذه الخدمات الذكية ساهمت في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وحملة الوثائق والمتعاملين والجمهور بشكل متواصل وإنجاز الخدمات التأمينية بخطوات سلسلة وسهلة أدت إلى توفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف مما عزز نشر ثقافة الابتكار والتميز الحكومي وتوظيف أفضل للكوادر البشرية ودمج الأعمال المتشابهة وربط الإجراءات ذات العلاقة ببعضها البعض بكفاءة وفاعلية.
وأضاف أن تطبيق هيئة التأمين المتاح عبر الهواتف الذكية والأجهزة الذكية أحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وتعدد قنوات التواصل مع المتعاملين من حملة الوثائق والجمهور والشركات والمهن المرتبطة بالتأمين على حد سواء بالإضافة إلى تبسيط الاجراءات، بما يتواكب وتوجيهات القيادة الحكيمة في تطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي وتلبية احتياجات المتعاملين والجمهور.
وأوضح أن تبني خدمات ذكية في هيئة التأمين ساهمت في تحقيق قيمة مضافة نوعية تؤدي إلى تطوير أداء العمل في الهيئة وفي شركات التأمين وتعزيز تنافسية قطاع التأمين وتطوير بيئة الأعمال في دولة الإمارات.
وقال الزعابي: إن الهيئة نجحت في تحقيق نسبة انجاز 100% في التحول الذكي في الخدمات ذات الأولوية والبالغ عددها (11) خدمة، وفق التقرير الرسمي الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات، كما تمكنت الهيئة من تحويل أكثر من (40) خدمة كانت تقدم ورقياً ويدوياً إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، الأمر الذي يمكن الهيئة بأن تصبح هيئة ذكية في تقديم خدمات عصرية وتنافسية لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم.
وأضاف أن الهيئة نجحت في تحويل أغلب خدماتها التي كانت تقدم ورقية ويدوية قبل فترة وجيزة إلى خدمات ذكية عبر الأجهزة الذكية بما يعكس تطور أداء الهيئة والقطاع وعلاقتها بالمتعاملين والجمهور.
وأكد مدير عام هيئة التأمين أن الهدف من تقدم هذه الخدمات للمتعاملين في سوق التأمين المحلية هو تنمية أداء الشركات وسوق التأمين المحلية وفق أفضل الممارسات والمعايير التي تتوافق مع خدمات عالية المستوى وتبسيط الإجراءات وتقليص الوقت والجهد وتوفير التكاليف وتعزيز نمو القطاع وتنافسية السوق المحلية ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة وتعزيز مقومات الالتزام بالقوانين والأنظمة. 
وساهمت الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة في تحقيق قيمة مضافة مميزة ساهمت في تطوير بيئة العمل الحكومي وتعزيز تنافسية قطاع التأمين وبيئة الأعمال في دولة الإمارات وتسجيل نقلة نوعية في تطوير الأعمال والأداء على مستوى الهيئة والقطاع، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمتعاملين والجمهور وعلى مدار الساعة، وإنجاز المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسلة وسهلة، وتوفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف.
كما انعكست هذه الخدمات الذكية إيجاباً على آلية عمل الهيئة ونتائج أداء المتعاملين من القطاع من حيث رفع جودة العمل وتسريع وتيرة العمل وتذليل الصعوبات وتطوير مفاهيم الجودة ونشر وتعميم ثقافة الابتكار والتميز والارتقاء بمفهوم الخدمات الحكومية المقدمة لمجتمع الأعمال والجمهور وتوظيف أفضل للكوادر البشرية ودمج الأعمال المتشابهة وربط الإجراءات ذات العلاقة ببعضها البعض.
وأطلقت الهيئة خلال مشاركتها في معرض جيتكس العام الماضي خدمة التجديد التلقائي، وهي الخدمة التي أصبح من خلالها شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين انجاز تجديد الترخيص عبر خطوة واحدة فقط بدل 8 خطوات سابقاً لتجديد ترخيص الشركات في أقل من (1) دقيقة.
كما أطلقت الهيئة مبادرة "ساعة “آبل ووتش” ، و هي مبادرة سيتم من خلالها وضع الخدمات الذكية للهيئة على ساعة " آبل "، والتي يتيح للمتعاملين سهولة استخدام الخدمات الذكية وسرعة تنفيذ المعاملات على مدار الساعة .
وتوفر هذه المبادرة العديد من المزايا أهمها اشعارات بجميع العمليات الذكية (ترخيص وقيد أو شكاوى) والاتصال المباشر مع الهيئة والاستعلام عن الشكاوى وادخال بيانات شكوى وحساب تكاليف الخدمات واشعار بمواقع قريبة لتقديم خدمات التأمين.
انتهى
 
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)