هيئة التأمين: تطبيق التعليمات المالية وضوابط الاستثمارات بالتشاور مع الشركات

: 21/09/2011
أكدت هيئة التأمين أن مشروعات التعليمات المالية المتعلقة بأسس استثمار حقوق حملة الوثائق في شركات التأمين التي تقوم بإعدادها حالياً، تهدف إلى حماية حقوق حمَلة الوثائق ومساهمي شركات التأمين على حد سواء، إضافة إلى حماية الشركات نفسها من المخاطر التي قد تتعرض لها في المستقبل .

وقالت الهيئة في بيان ل”الخليج”: “إن هذه التعليمات وأسس وقواعد تنظيم استثمارات شركات التأمين في مختلف أوجه وأنشطة الاستثمارات المتاحة لهذه الشركات داخل الدولة وخارجها، سواء كانت هذه الاستثمارات عقارية أو في أدوات حقوق الملكية أو الأوراق المالية الحكومية أو السندات أو النقد أو الودائع البنكية أو غيرها” .

وأفادت نائب المدير العام للهيئة فاطمة محمد إسحاق العوضي بأن “مشروعات التعليمات المالية قد تم إعدادها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مع مراعاة طبيعة نشاط التأمين في الدولة، وتم إرسالها إلى جميع شركات التأمين في الدولة لإبداء الملاحظات بشأنها تمهيداً للخروج بهذه التعليمات بصيغتها النهائية” . وتابع البيان انه سيتم تحديد موعد التطبيق بعد التشاور مع شركات التأمين في ضوء ورش العمل، التي ستنظمها الهيئة لشركات التأمين .

​​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)