هيئة التأمين تعرض مبادراتها التعليمية في اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية

: 29/05/2016
 
هيئة التأمين تعرض مبادراتها التعليمية في اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية
 
أبو ظبي في 29 مايو 2016
 
ترأس سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية اليوم الاجتماع الثالث للمجلس الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي.
 
ودعا سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في بداية الاجتماع إلى ضرورة إعطاء أولوية التعيين لمن أدى الخدمة الوطنية.
 
وقدم معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس هيئة التأمين خلال الاجتماع عرضا بشأن أهم المشاريع والمبادرات في مجال التعليم بقطاع التأمين.
 
وأشار معاليه إلى أنه بالانسجام مع رؤية القيادة الحكيمة بالدولة وتطبيقا لمبادرات التعليم والتدريب في قطاع التأمين تسعى الهيئة من خلال استراتيجيتها الى تأهيل الكوادر الوطنية بالمؤهلات الأكاديمية والمهنية التأمينية اللازمة وزيادة أعداد المواطنين العاملين في قطاع التأمين ودفع المواطن إلى المراكز الأمامية في الادارات الوسطى والعليا.
 
ولفت معاليه إلى أن المشاريع المطبقة في مجال دعم التعليم والتدريب تتمثل في توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات بهدف تعزيز الافكار الابداعية والمهارات العملية على مستوى قطاع التأمين وإطلاق مبادرة تدريبية للطلبة المواطنين في الجامعات والكليات تضمنت اعتماد التدريب العملي في هيئة التأمين وطرح مسابقات ابداعية للطلبة في مجال تصميم التطبيقات الذكية وعقد دورات تدريبية لمواطني الدولة بالتعاون مع المعاهد العالمية المتخصصة لمنح شهادات مهنية عالمية في مجال التأمين بالإضافة الى عقد ندوات تهدف الى التوعية التأمينية في عدد من الجامعات والكليات ومعاهد الدولة وعمل ورش عمل للقضاة ووكلاء النيابة.
 
وبشأن مشاريع الهيئة الحالية لدعم التعليم والتدريب قال معاليه إنه جاري العمل على توقيع اتفاقية مع معهد التأمين البريطاني لمنح شهادات مهنية عالمية لمواطني الدولة العاملين في القطاع وسيبدأ التدريب في النصف الثاني من عام 2016 وجاري العمل على مشروع تطوير مهارات ومؤهلات وطنية خاصة بقطاع التأمين والعمل مع الهيئة الوطنية للمؤهلات لوضع المعايير الخاصة بالمهارات والمؤهلات الوطنية في قطاع التأمين.
 
واضاف معاليه انه من ضمن مشاريع الهيئة الحالية لدعم التعليم والتدريب مشروع إنشاء معهد التأمين الاماراتي بالتعاون مع الجهات المختصة للعمل على تجهيز البيئة التشريعية الملائمة لذلك إضافة الى مشروع توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الوزارة بشأن إيفاد الطلاب المواطنين إلى الجامعات والمعاهد العالمية التي تمنح شهادات أكاديمية أو مهنية متخصصة في مجال التأمين.
 
حضر الاجتماع كل من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي.
يذكر أن تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية جاء بقرار من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بهدف إيجاد الحلول السريعة في نطاق التعليم ومواءمته مع سوق العمل.
 
 
 
 
 
 
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)