هيئة التأمين توقع مذكرة تعاون مع «اقتصادية رأس الخيمة»

: 13/09/2010
من المصدر ©

فاطمة العوضي وحمد الشامسي خلال توقيع الاتفاقية بحضور المنصوري 

تاريخ النشر: الإثنين 13 سبتمبر 2010

وقعت هيئة التأمين مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة تهدف إلى التنسيق والتعاون المشترك في متابعة الشركات والمؤسسات المسؤولة عن نشاط التأمين في الإمارة.

كما تهدف الاتفاقية إلى حماية وحماية حقوق حملة الوثائق في إطار توفير بيئة عمل ملائمة وخدمات متكاملة لإرضاء المتعاملين إضافة إلى ضمان حسن تطبيق القوانين والأنظمة التي تنظم عملهـا وخصوصاًَ القانون الاتحادي رقم (6) 2007 الخاص بإنشاء الهيئة والمرسوم الأميري رقم 11/81 وقانون الدائرة الاقتصادية لسنة 2000 الخاصين بإنشاء وتطوير عمل الدائرة واللوائح والتعليمات الصادرة من الطرفين. 

وحضر التوقيع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، فيما وقعت على المذكرة من جانب هيئة التأمين فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام الهيئة ومن جانب دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة حمد بن حسن بن رحمة الشامسي نائب مدير عام الدائرة.

كما حضر التوقع الذي تم بمقر وزارة الاقتصاد في دبي محمد المحمود مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة وعبد الرحمن صالح عبد الرحمن مسؤول الإعلام والاتصال الحكومي بهيئة التأمين. وتضمنت المذكرة الموقعة آليات التنسيق والتشاور بين الطرفين لتنظيم قطاع التأمين بإمارة رأس الخيمة والتأكد من التزام شركات التأمين العاملة بها بالقوانين والأنظمة الصادرة من الطرفين وتبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والدراسات ذات الصلة وتنمية مهارات العاملين لدى الطرفين من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة من ورش عمل وحلقات دراسية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي تنظم من الطرفين والإسهام بشكل فعال في نشر الوعي التأميني. 

وأكدت فاطمة محمد إسحاق العوضي على هامش التوقيع أن المذكرة تأتي ضمن إطار التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات الحكومية في ظل القواسم المشتركة بين الجهتين بهدف خلق شراكة اقتصادية تمكنهما من دعم وتطوير سبل التعاون المشترك في جميع المناحي والمجالات وتبادل الخبرات والمشاركة في مجالات التدريب لتنمية المصالح الاقتصادية وضمان حسن سير العمل لدى جميع الأطراف. وأوضحت أن التعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية بحكم إشرافها على القطاع الاقتصادي برأس الخيمة وهيئة التأمين بحكم مسؤوليتها عن تنظيم قطاع التأمين بالدولة سيسهم بشكل فعال في الارتقاء بأداء قطاع التأمين في الإمارة، لافتة إلى أن قطاع التأمين يعد من القطاعات الهامة ويعتبر نموه مؤشراً على نمو وتطور القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاجتماعية.

و أشارت إلى أن الهيئة ستقوم بإعداد تصور لمجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين على أن يتم عرضها على دائرة التنمية الاقتصادية ومن ثم تطبيقها على ارض الواقع لتطوير تلك المجالات. 

من جانبه، قال حمد الشامسي إن قطاع التأمين يعتبر من أهم الدعائم المالية الهامة التي يعول عليها في تنشيط وتنمية قطاعات الاقتصاد في مختلف أنحاء العالم كونه يوفر الحماية الضرورية للأنشطة المختلفة ضد كافة المخاطر المتوقعة التي تعوق حركة التنمية الاقتصادية.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=58226&y=2010

صحيفة الاتحاد الاقتصادي – الصفحة 2- 13 سبتمبر 2010 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)