هيئة التأمين توقع مذكرة تفاهم مع اقتصادية الشارقة

: 04/01/2010
وقعت هيئة التأمين مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة تهدف الى توسيع مجالات التعاون والتنسيق بينهما وممارسة الرقابة القانونية بموجب قانون اتحادي بشأن إنشاء هيئة التأمين والتأكد من تطبيق القوانين واللوائح ذات العلاقة والتعليمات الصادرة عن الهيئة وتحقيق التكامل لما فيه مصلحة الطرفين .

وقع المذكرة عبد السلام عبد العزيز منقوش مدير عام الهيئة وعلي بن سالم المحمود مدير عام الدائرة بحضور المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين وفاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين وعبد الله الفن مستشار الصناعة في الوزارة . وقال المنصوري ان مذكرة التفاهم تصب في إطار تعزيز التنسيق والتعاون بين الهيئة ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة بهدف تكامل الجهود وتحقيق مصلحة الطرفين وفق لاختصاصات ومهام كل منهما . ولفت الى أن هذه الخطوة أساسية في دعم الأطر القانونية التي تحكم طبيعة عمل كل من الهيئة والدائرة بما يخدم مصلحة عملاء الطرفين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة .

مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز أطر التواصل والتنسيق مع مختلف الجهات المحلية المعنية بخدمات التأمين وبما يتوافق مع الأطر القانونية الخاصة بهيئة التأمين .

من جانبه قال علي بن سالم المحمود مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ان قطاع التأمين يعتبر من أهم الدعائم المالية الهامة التي يعول عليها في تنشيط وتنمية قطاعات الاقتصاد في مختلف أنحاء العالم حيث يوفر الحماية الضرورية للأنشطة المختلفة ضد كافة المخاطر المتوقعة التي تعوق حركة التنمية الاقتصادية ويوفر السيولة اللازمة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وأكد ان التعاون بين التنمية الاقتصادية وهيئة التأمين يستهدف النمو الاقتصادي المستدام وتبادل الخبرات والعمل المشترك ومن ثم خدمة مبدأ سيادة المستهلك داعيا الى تفعيل تطبيق التعاون بين الجانبين بشكل فاعل ومؤثر لخدمة العملاء مع مراعاة أحكام القانون المنظم لعمل دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة التأمين لتحقيق القيمة المضافة للناتج المحلي الإجمالي وتعزيز اقتصاديات القطاعات الاقتصادية المختلفة والمستهدفة بنمو متوازن لتلك القطاعات بجانبيه الحقيقي والنقدي .

من جهتها قالت فاطمة العوضي إن مذكرة التفاهم تقوم على التعاون لتسهيل تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجب القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعمالها مع التركيز على تسهيل جريان المعاملات بين الطرفين والتنسيق والتشاور فيما يتعلق بالمنشآت العاملة في مجال التأمين في إمارة الشارقة . وبموجب المذكرة تقوم الهيئة بإعداد تصور لمجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين تمهيدا لدراسته من قبل الدائرة الاقتصادية بالشارقة وإبداء الرأي لدعم جهود الهيئة عند الحاجة وتوفير مراقبين لفريق التفتيش الخاص بالهيئة علاوة على التنسيق والتشاور فيما يتعلق بالمنشآت العاملة بقطاع التأمين .

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)