هيئة التأمين توقع اتفاقية مع معهد التأمين القانوني البريطاني لتدريب الكوادر البشرية في القطاع



01/03/2017


 
أبوظبي في 1  مارس 2017
 
 
وقعت هيئة التأمين ومعهد التأمين القانوني البريطاني CII ) ( اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تدريب الكوادر البشرية في قطاع التأمين ضمن برنامج يتضمن تخصصات تأمينية متعددة.
 
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين في تصريح صحفي إن الاتفاقية الموقعة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية المواطنة في شركات التأمين وتزويدهم العاملين فيها بالمهارات والمؤهلات التي تعزز كفاءة الأداء السوق المحلية و تساهم في تطوير أداء العاملين في القطاع.
 
وأكد معاليه أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن نهج الدولة تطوير مهارات الكوادر البشرية المواطنة وفي إطار استراتيجية الهيئة وأهدافها في مجال تعزيز التوطين ورفع المستوى العلمي والعملي للكوادر البشرية  العاملة في القطاع للارتقاء بأداء السوق المحلية و رفع تنافسيتها عالمياً.
 
وقال معاليه :  إن توقيع الاتفاقية مع معهد التأمين القانوني البريطاني جاء لتحقيق  الأهداف المنوطة بالهيئة بشأن زيادة نسبة التوطين في القطاع و رفع مستوى كفاءة الكوادر البشرية في سوق التأمين المحلية عبر عقد دورات تؤهل المواطنين و العاملين في شركات التأمين بالحصول على شهادات عالمية في مجال التأمين ، متوقعاً بدء العمل  بالاتفاقية الموقعة نهاية الربع الأول عام 2017.
 
وقع الاتفاقية سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين والسيدة سيان فيش المديرة التنفيذية  لمعهد التأمين القانوني البريطاني.
 
و أوضح معالي وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين أن توفير  المهارات المهنية و الفنية و العلمية للعاملين في قطاع التأمين يعتبر من العوامل المحفزة على الاستثمار ومساهم أساسي في عملية التحول للاقتصاد المعرفي، مشيراً إلى أهمية التعليم والتدريب والتأهيل في تسريع عملية التحول إلى الاقتصاد المعرفي و دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الامارات.
 
ولفت إلى انعكاس قلة الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال التأمين وقلة البرامج والشهادات الأكاديمية المتخصصة في التأمين على انخفاض نسبة التوطين التخصصية الفنية في القطاع.
 
 
و بين معاليه أن التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني الهيئة جاء بعد  البحث والتقصي حول أهم المعاهد التأمينية حول العالم وأهم التجارب التي تمت في الدول المتقدمة لغايات رفع مستوى الكفاءة وتحسين قدرات العاملين في قطاع التأمين وفق أعلى المعايير و الحصول  على أفضل الشهادات المهنية في قطاع التأمين.
 
وبموجب الاتفاقية الموقعة ستعمل هيئة التأمين على تحديد شهادات مستهدفة لبعض المهن   الكوادر البشرية في قطاع التأمين .
وسيقوم البرنامج التدريبي المستهدف لهذه الغايه على طرح عدد من البرامج التدريبية التحضيرية في أساسيات التأمين بالإضافة إلى شهادات متخصصة فينة بالتأمين.
وحددت الاتفاقية واجبات وحقوق الطرفين في المجالات كافة قبل البرامج التدريبية والامتحانات التي سيتم تقديمها. كما نصت الاتفاقية على إمكانية عقد الامتحان في مقر هيئة التأمين في دولة الإمارات يساعد الطلاب والمتدربين على تقديم الامتحانات دون عناء السفر للخارج .
و تتولى الهيئة بموجب الاتفاقية تهيئة مكان التدريب والبينة التحتية اللازمة للبرنامج التدريبي و العمل على وضع خطة بالتعاون مع معهد التأمين البريطاني بشأن المهن المستهدفة في المرحلة الأولى و الشهادات التي يحتاجها القطاع و وضع خطة التدريب السنوية.
فيما يتركز دور معهد التأمين البريطاني بتزويد الهيئة بالمواد العلمية الخاصة بالشهادات المقترحة من قبلهم و تزويد المعهد التدريبي بالمدربين المعتمدين.
وأظهرت دراسة  أجرتها الهيئة للوقوف على الحاجة التدريبية للمواطنين و العاملين في قطاع التأمين وجود رغبة كبيرة لدى العاملين في شركات التأمين( 88.6% ) للحصول على شهادات علمية ومهنية متخصصة في التأمين، وقد تصدر معهد التأمين القانوني بلندن CII أعلى نسبة بين المؤسسات التعليمية المطلوب الحصول منها على الشهادات العلمية  المتخصصة في التأمين.
و سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عبر مرحلتين، الأولى من خلال العمل على تقديم التدريب للشهادات الأساسية من أجل تهيئة المواطنين والعاملين للمرحلة الثانية من الشهادات المستهدفة وصولا لدرجة منح دبلوم مهني في التأمين لبعض المهن المحددة
 
تتناول الدورات التدريبية  المستهدفة مواداً علمية حديثة و متطورة في التأمين مثل التأمين العام و خدمات العملاء و كيفية وضع الخطط المالية. و سيتم منح شهادات في الخدمات المالية و التأمينية و في التأمين.
 
 
ويتميز معهد التأمين القانوني البريطاني بنهجها التعليمي العالمي من خلال الشهادات العالمية التي يمنحها في مجال التأمين ، عبر  الكادر الفني والتدريسي المتخصص.
 
انتهى
 
 
 

تقييم هذه الصفحة

أدخل تعليقات

الاسم كاملا
البريد الإلكتروني
الهاتف المتحرك
رسالة