هيئة التأمين تطلق مبادرة "مهاراتي" في عام الخير لتدريب المواطنين مجاناً

: 28/02/2017
المنصوري: المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية الوطنية وزيادة المستوى التنافسي لسوق الامارات.
أبو ظبي في 28 فبراير 2017
أطلقت هيئة التأمين مبادرة تحت اسم " مهاراتي" تأهيل وتدريب مواطني الدولة مجاناً في تخصصات تأمينية في المجالات كافة وذلك تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" عام 2017 «عام الخير»  .
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس ادارة هيئة التأمين إن هذه المبادرة التدريبية المخصصة لمواطني الدولة تأتي انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" عام 2017 «عام الخير»  وترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق الأنشطة التي تساهم في تفعيل مبادرة «عام الخير».
وأضاف معالية أن مبادرة هيئة التأمين تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية في شركات التأمين وتزويد العاملين فيها بالمهارات والمؤهلات بما يعزز كفاءة أداء السوق المحلية ويساهم في تطوير أداء العاملين في القطاع.
وأوضح معالية أن تنفيذ المبادرة التدريبية سيكون من خلال التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني وعبر عقد دوات تدريبية متخصصة تؤهل المواطنين والعاملين في القطاع للحصول على شهادات مهنية عالمية وعالية المستوى.
وأكد معالية أن هذه المبادرات تأتي في إطار حرص الهيئة على رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر البشرية العاملة في السوق المحلية وانطلاقاً من أهمية التعليم والتدريب والتأهيل في تسريع عملية التحول إلى الاقتصاد المعرفي ودور تأهيل الموارد البشرية في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار إلى أن توفر المهارات للعاملين في قطاع التأمين يعتبر من العوامل المحفزة على الاستثمار ومساهم أساسي في عملية التحول للاقتصاد المعرفي.
وبيَن معالية أن الهيئة قامت في إطار تحقيق هذا الهدف بالبحث والتقصي حول أهم المعاهد التأمينية حول العالم وأهم التجارب التي تمت في الدول المتقدمة لغايات رفع مستوى الكفاءة وتحسين قدرات العاملين في قطاع التأمين وفق أعلى المعايير للحصول على أفضل الشهادات المهنية في قطاع التأمين.
ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المبادرة في نهاية الربع الأول من العام الجاري وذلك بعد أن قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني.
وجاء اختيار معهد التأمين القانوني البريطاني بعد دراسة شاملة ووافية قامت بها الهيئة للوقوف على الحاجة التدريبية للمواطنين والعاملين في قطاع التأمين والتي اظهرت وجود رغبة كبيرة لدى العاملين في شركات التأمين 88.6% وفق الدراسة للحصول على شهادات علمية ومهنية متخصصة في التأمين، وقد تصدر معهد التأمين القانوني بلندن CII أعلى نسبة بين المؤسسات التعليمية المطلوب الحصول منها على الشهادات العلمية المتخصصة في التأمين وبنسبة 60%.
وسيتم تنفيذ المبادرة عبر مرحلتين الاولى عبر العمل على تقديم التدريب للشهادات الأساسية من أجل تهيئة المواطنين والعاملين للمرحلة الثانية من الشهادات المستدفة والتي تقدم من قبل معهد التأمين القانوني وصولاً لدرجة منح دبلوم مهني في التأمين لبعض المهن المستهدفة.
تتناول الدورات التدريبية مواد علمية موضوعة وفق أحدث العلوم في مجال التأمين مثل مواد التأمين العام وخدمات العملاء في قطاع التأمين وكيفية وضع الخطط المالية فيما سيتم منح شهادات في الخدمات المالية والتأمينية وفي التأمين.
انتهى

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)