هيئة التأمين تطلق ميثاق خدمة المتعاملين

: 06/09/2011

سلطان المنصوري: حماية المصالح المشروع لمستهلكي التأمين وشركاته هدف أساسي للهيئة

فاطمة العوضي: الهيئة تحرص على توفير خدمات متميزة تحقق رضى المتعاملين وتتجاوز توقعاتهم

أطلق معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين ميثاق خدمة المتعاملين في هيئة التأمين، والذي تقوم  الهيئة  بناء عليه بتوفير خدمات عالية الجودة ومتميزة تسهم في تحقيق ثقة ورضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم، وذلك تجسيداً لرؤية الإمارات 2021 وتركيزها على تقديم الخدمة الحكومية المتميزة للمتعاملين.

وقال معاليه في الميثاق إن حماية المصالح المشروعة لمستهلكي التأمين وشركات التأمين تعد هدفا أساسيا من أهداف هيئة التأمين.

وأكد معاليه أن العاملين في الهيئة هم في خدمة المجتمع الإماراتي.

بدورها أكدت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين حرص الهيئة على توفير خدمات متميزة تحقق رضى المتعاملين وتتجاوز توقعاتهم في كثير من الخدمات من خلال مراكز الخدمة المتوفرة في مقرها الرئيسي في أبوظبي وفرعها في دبي.

وأوضحت سعادتها أنه بموجب ميثاق خدمة المتعاملين في هيئة التأمين سيتم العمل على توفير خدمات متميزة تحقق رضى المتعاملين وتفوق توقعاتهم من خلال  تطبيق العديد من المعايير والمواصفات المتقدمة في هذا المجال  والتي تبرز منها التعامل مع احتياجات المتعاملين بمهنية عالية وتقديم خدمة متميزة وعادلة وتوفير متطلبات كل الخدمات و إنجازها في الوقت المناسب من خلال فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة ويتفهم احتياجات المتعاملين ومتطلباتهم .

وأضافت سعادتها أن هيئة التأمين تلتزم وفق الميثاق بتوفير متطلبات كل خدمة ومواعيد إنجازها وسرعة الاستجابة لطلبات المتعاملين والعمل على تقليص عدد الإجراءات لضمان توفير خدمة سلسة ومعلومات دقيقة بالإضافة إلى توفير آلية للتقييم الذاتي لمستوى تقديم الخدمات والإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة واستقبال الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير الخدمات بالسرعة الممكنة.

وينسجم ميثاق خدمة المتعاملين مع رؤية هيئة التأمين في أن تصبح رائدة عالميا في تطبيق أفضل المعايير الدولية لتنظيم و تطوير قطاع التأمين ورسالتها  بالارتقاء بقطاع التأمين في الدولة من خلال مجموعة من القيم التي تستند إلى  التميز والثقة والشفافية و التفوق و الإبداع والعمل بروح الفريق والمعرفة المتجددة والانضباط والوازع الوطني.
 
ويهدف ميثاق خدمة المتعاملين إلى توحيد معايير الخدمات الحكومية في كافة الجهات الاتحادية ورفع كفاءتها وذلك من خلال تطبيق مجموعة من المعايير في مجالات سرعة الإجراءات وتوافر المعلومات وتعدد قنوات الخدمة وسهولة الوصول إليها والإبداع في تقديم الخدمات. 

ويعتمد الميثاق بشكل أساسي على تغيير ثقافة خدمة المتعاملين السائدة والوصول بها لمستويات جديدة من التميز وسرعة الإنجاز للخدمات المقدمة. كما يضم الميثاق مجموعة من نقاط الخدمة المتميزة المبنية على أفضل الممارسات في القطاعين الحكومي والخاص في الوقت الذي يركز فيه على عدة مفاهيم متطورة تسهم في الارتقاء بوعي المتعاملين لحقوقهم وواجباتهم وتقديريهم لجهود موظفي خدمة العملاء والتعاون التام معهم عبر توفير كافة الوثائق والمستندات المطلوبة مسبقاً لإتمام المعاملات .

​​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)