هيئة التأمين تشارك في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول في أبو ظبي

: 24/05/2016
هيئة التأمين تشارك في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول في أبو ظبي
 
الزعابي: نسعى لتمكين الكوادر الوطنية وتوفير الفرص الوظيفية التي تلبي طموحاتهم وبناء مستقبلهم
 
أبو ظبي في 24 مايو 2016
 
تشارك هيئة التأمين في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول 2016 والذي يقام في أبو ظبي خلال الفترة 23-25 مايو 2016، بهدف استقطاب الكوادر الوطنية والكفاءات الشابة المواطنة الذين انهوا خدمتهم الوطنية.
 
وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين على أهمية مشاركة الهيئة في هذا المعرض المخصص لمجندي الخدمة الوطنية والتي تأتي في إطار جهودها الرامية للمساهمة في مختلف الفعاليات التي تخدم مجتمع الإمارات وخاصّة في مجال تمكين أبناء الوطن وتوفير الفرص الوظيفية التي تلبي طموحاتهم وتساهم في بناء مستقبلهم الوظيفي والمهني.
 
وأوضح أن هذا المعرض يعد فرصة كبيرة لجذب الكفاءات والكوادر الوطنية الشابة من خريجي الخدمة الوطنية للعمل في مختلف إدارات الهيئة ومكاتبها وأقسامها   وفي مختلف المجالات على مستوى قطاع التأمين.
 
وتقدم هيئة التأمين خلال هذا المعرض الكثير من الوظائف المخصصة لمجندي الخدمة الوطنية في مختلف التخصصات والدرجات والموزعة على إداراتها ومكاتبها وأقسامها التنظيمية سواء في المقر الرئيسي في ابوظبي أو في فرعها في دبي، إضافة إلى تقديم العديد من العروض من برامج العمل والوظائف والامتيازات التي توفرها للمواطنين في سبيل جذبهم للانضمام إلى أسرتها الوظيفية وتشجيعهم على لعب دور مؤثر وفعلي في مسيرة التميز التي تنتهجها الهيئة.   
 
 وأكد مدير عام هيئة التأمين أن التوطين يتبوأ مكانه متقدمة في استراتيجية الهيئة وأجندتها مما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة في تمكين المواطنين في سوق العمل، 
وقال: إن الخطة الاستراتيجية لهيئة التأمين تستهدف بشكل مستمر تمكين المواطنين الشباب في سوق العمل التأميني وجذب الكفاءات والخبرات التي يسهم في رفع أداء السوق وتعزيز تنافسيته العالمية انسجاماً مع الأجندة الوطنية وتحقيقاً لمتطلبات رؤية الإمارات 2021.
وبين أن هيئة التأمين تبذل جهوداً كبيرة لتأهيل الكوادر الوطنية والاستثمار في الكوادر المواطنية ليكونوا أكثر قدرة على التعامل مع المدخلات والمخرجات التأمينية على المستويات كافة وتبوء مراكز متقدمة في المستويات الفنية العالية في قطاع التأمين.
وأكد الزعابي ان الهيئة نفذت في هذا المجال العديد من المبادرات والبرامج التي أدت إلى تهيئة الشباب المواطنين للعمل في الجوانب الفنية والمالية والقانونية لأعمال التأمين وإعادة التأمين.
 
وقال: إن الهيئة قامت بمبادرة تمكين (36) من المواطنين العاملين في الهيئة والقطاع للحصول على أعلى شهادة مهنية في التأمين وهي شهادة زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن «إيه سي آي آي» (ACII)، مشيراً إلى بدء الهيئة بإعداد النظام الاساسي لإنشاء معهد تدريب للكوادر البشرية المؤهلة في قطاع التأمين، فضلاً عن توقيعها اتفاقيات شراكة مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة لرفع نسبة التوطين على مستوى القطاع.
 
في غضون ذلك، تنظيم هيئة التأمين على هامش مشاركتها في هذا المعرض حملة توعية موجهة لحملة وثائق التأمين وزوار المعرض.
وتأتي هذه الحملة في إطار رؤية هيئة التأمين ورسالتها بتعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية وضمان الحماية التأمينية لحملة الوثائق والمستفيدين منها من خلال تعريفهم بحقوقهم التأمينية عند شراء الوثائق وبالتزاماتهم المالية والفنية.
وتقوم الهيئة خلال هذه الحملة بتوزيع المطبوعات والنشرات التوعوية التي تحث حملة الوثائق والجمهور وتشجعهم على اتباع أفضل الممارسات التأمينية، خاصة ما يتعلق ببيان الحقوق والواجبات المترتبة حين استخدام وثائق التأمين ومنتجاتها المختلفة وعند تحقق الأخطار المحتملة بما يساهم في تعزيز وعي حملة وثائق التأمين والجمهور بقضايا التأمين ويضمن مصالحهم وحقوقهم إلى جانب ضمان مصالح شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين وحقوقها.
وتتركز الحملة على منشورات (اعرف وثيقتك التأمينية)، و (احرص على الخدمة التأمينية المتميزة قبل السعر)، و(اعرفوا حقوقكم وواجباتكم)، و(ارشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات)، و(نرتقي لخدمتكم)، بالإضافة على تقديم كتيب تعريفي عن مفهوم التأمين ومبادئه وعناصره.
انتهى
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)