هيئة التأمين تتلقى 3870 شكوى في 2015

: 02/02/2016

الامارات اليوم – 2-2-2016

ارتفعت نسبة الشكاوى التي تلقتها هيئة التأمين من حَمَلة الوثائق «المؤمَّن لهم» بنحو 66% العام الماضي، إذ بلغت 3870 شكوى مقابل 2276 شكوى في عام 2014، موضحة أن 80% من الشكاوى التي تلقتها خلال 2015 تتعلق بالمركبات.

وذكرت الهيئة أنها نجحت في حل ما نسبته 87% من إجمالي الشكاوى التي تلقتها، مشددة في الوقت نفسه على دورها الرقابي والتنظيمي لتطوير قطاع التأمين وتحسين أدائه.

وتفصيلاً، أفادت هيئة التأمين في رد على أسئلة «الإمارات اليوم»، بأنها تقوم بدور رقابي وتنظيمي على شركات التأمين والمهن المرتبطة بالقطاع، إذ تسعى من خلاله لتطوير دور القطاع وتحسين أدائه وتعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية، إضافة إلى تقوية الثقة الإقليمية والعالمية بها، وذلك لضمان تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه، وفق أفضل الأسس القانونية المتبعة في صناعة التأمين العالمية، والتحقق من مدى التزام الشركات بالتشريعات ذات العلاقة، فضلاً عن التأكد من سلامة المراكز الفنية والمالية للشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، ومدى مراعاتها للأسس الفنية لمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين.

وأوضحت الهيئة في هذا الإطار، أن عدد الشكاوى التي تلقتها من حَمَلة الوثائق والمستفيدين من التأمين على شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين خلال العام الماضي، بلغ 3780 مقابل 2276 شكوى في 2014، منها 2987 شكوى خاصة بالمركبات تشكل نحو 80% من إجمالي الشكاوى، فيما توزعت الـ 793 شكوى المتبقية على قطاعات التأمين الأخرى وعدد محدود من الشكاوى التي تخص التأمين الصحي، مشيرة إلى أنها نجحت في حل معظم الشكاوى الواردة في فترات قياسية بمعدل بلغ أكثر 87%.

وأكدت الهيئة أنها تحرص على تطوير أساليب الوعي التأميني لدى حَمَلة الوثائق والجمهور، بهدف تعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية، والارتقاء بها، وضمان الحماية التأمينية لحملة الوثائق والمستفيدين منها.

وذكرت أنها أطلقت باقة من خدماتها الذكية، عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية، تتيح للمتعاملين إنجاز خدمات جديدة من المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسة وسهلة، توفر الوقت والجهد، وتسهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية، فيما تتضمن الباقة الثانية من الخدمات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وتفعيل نظام تلقي الشكاوى التأمينية عبر الهواتف الذكية، والدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وبينت الهيئة أن خدمة الاستعلام عن الشكاوى التأمينية من ضمن أبرز الخدمات، مشيرة إلى أنه يمكن لمقدمي الشكاوى الاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني أو إرسال رسالة نصية من الرقم المسجل في الشكوى على الرقم 6063، وذلك باللغة العربية.

ولفتت إلى أن تطبيق هيئة التأمين، المتاح عبر الهواتف الذكية، أحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات، وتعدد قنوات التواصل مع المتعاملين من حملة الوثائق والجمهور والشركات والمهن المرتبطة بالتأمين على حد سواء، إضافة إلى تبسيط الإجراءات، بما يتواكب وتوجيهات الحكومة في تطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي، وتلبية احتياجات المتعاملين والجمهور.

​​​​​​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)