مجلس التخطيط والتميز المشترك يقر بتنفيذ أربع مبادرات جديد لدعم عام القراءة

: 19/07/2016
مجلس التخطيط والتميز المشترك يقر بتنفيذ أربع مبادرات جديد لدعم عام القراءة
أبوظبي في 19 يوليو 2016
بحث مجلس التخطيط والتميز المشترك خلال اجتماعه الثاني برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس المجلس، المبادرات والفعاليات التي من شأنها ترسيخ الأهداف القيمة لعام القراءة 2016، بالإضافة إلى المبادرات المتعلقة بالسعادة وبناء الفريق المتميز.
حضر الاجتماع أعضاء المجلس سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وسعادة عبد الله احمد الصالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وسعادة ابراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، وسعادة عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة.
وأكد معاليه خلال الاجتماع الذي عُقد في دبي على أهمية المبادرات والفعاليات المقترحة لعام القراءة ومؤشرات السعادة والتميز، والتي من شأنها تطوير أداء الجهات الحكومية وترجمة رؤية القيادة الحكيمة وطموحاتها لتحقيق نهضة الدولة وتقدمها في رسم مستقبل مشرق للأجيال القادمة، التابعة.
 
وقد تم طرح خلال الاجتماع أربع مبادرات ليتم تنفيذها خلال الفترة القادمة وتحمل المبادرة الاولى عنوان " المعرفة حق للجميع" توفير منصة الكترونية للكتب والملخصات عبر تطبيقات الهاتف، وملخصات الموظفين المشاركين في جائزة موظف القارئ؛ وذلك تشجيعا للموظفين وأفراد المجتمع على القراءة والتدرب على التلخيص والقراءة السريعة في معرض" جايتكس" 2016 دعماً لعام القراءة.
 
 
وتحمل المبادرة الثانية عنوان "رفيق الدرب" التي سيتم من خلالها التعاقد مع شركة متخصصة؛ لتقديم ورشات تدريبية حول آلية تلخيص الكتب والقراءة السريعة، لعدد من موظفي الجهات المكونة لمجلس التميز والتخطيط المشترك والجمهور في معرض" جايتكس"؛ مما يتيح لهم فرصة تعلم تلخيص الكتب والقراءة السريعة.
 
وتحمل المبادرة الثالثة عنوان "حقك تقرأ" وتهدف هذه المبادرة لتشجع طلاب الدولة على القراءة من خلال توزيع بعض القصص التي تلائم احتاجاتهم عليهم؛ بمشاركة عدد من أفراد جهات المجلس بتنظيم من الهيئة، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة مخاطبة مجلس ابو ظبي للتعليم للتنسيق مع مدارس الدولة.
 
وتحمل المبادرة الرابعة عنوان "الخروج من الصندوق " وتهدف الى تعزز ثقافة الابتكار في المؤسسات التابعة للمجلس التخطيط والتميز، ورفع الروح التنافسية بين الجهات عبر الحاق بعض الموظفين ببرنامج تدريبي يتيح لهم الحصول على دبلوم خاص بالابتكار بالتعاون مع كلية التقنية العليا.
 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)