خليفة يصدر مرسوماً بتعيين نائبة لمدير هيئة التأمين

: 17/02/2009

​أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله '' مرسوما اتحاديا بتعيين فاطمة محمد اسحاق العوضي نائبة لمدير عام هيئة التأمين بدرجة وكيل وزارة مساعد.


ونص المرسوم أنه على رئيس مجلس ادارة هيئة التأمين تنفيذ هذا المرسوم وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

 

وتولت فاطمة اسحاق مسؤولية قطاع التأمين بوزارة الاقتصاد على مدى 17 عاماً بعد حصولها على شهادة بكالوريوس محاسبة وإدارة أعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة.


وساهمت السيدة اسحاق في إعداد قانون هيئة التأمين رقم (6) لعام 2007 وقامت بمتابعة جميع مراحله الفنية والتنفيذية والتشريعية لحين صدور القانون.

كما أشرفت على تأسيس مقر هيئة التأمين ورفدها بالكوادر الوطنية والخبرات اللازمة لتطوير عمل قطاع التأمين بالدولة والإشراف الأمثل على الشركات الوطنية والأجنبية العاملة بالدولة، وتشرف حالياً على إصدار اللوائح والأنظمة والتعليمات اللازمة لتنفيذ أحــــكام قانون التــــأمين وتقوم بمتابعة التوطين في قطاع التأمين وأداء شــــركات التأمين للتأكد من وفائها بحــــقوق حملة الوثائق وغيرها من المهام والوظــــائف المتعلقة بأهداف ومهام هيئة التأمين.


وتعد فاطمة اسحاق عضوة نشطة في العديد من اللجان المحلية والخليجية والعربية المتعلقة بالتأمين منها لجنة التخطيط والمتابعة والتوطين في قطاع التأمين بالدولة ولجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي وممثلة دائمة في اللجنة المشتركة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي للتأمين على المركبات واللجنة الفنية لإعداد مشروع قانون التأمين الموحد لدول المجلس ولجنة مسؤولي التأمين بدول المجلس معتمدة لمنتدى الهيئات العربية المسؤولة عن تنظيم الإشراف على قطاع التأمين.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)