هيئة الـتأمين ووزارة العمل توقعان مذكرة تفاهم لدعم التوطين وتعزيز فرص التوظيف

: 25/10/2015

دبي 18 أكتوبر 2015

  وقعت هيئة التأمين ووزارة العمل اليوم مذكرة تفاهم تستهدف توطيد أواصر الشراكة بين الجانبين بما يسهم في دعم التوطين بقطاع التأمين إضافة إلى تعزيز الربط الإلكتروني في مجال تبادل المعلومات في هذا الإطار. وقع على المذكرة كلا من سعادة مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل وسعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

و أعرب سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة العمل لتحقيق رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية في مجال التوطين.

وأكد أن المذكرة ستساهم في زيادة فرص توظيف المواطنين في قطاع التأمين ودعم جهود الهيئة في تعزيز جاذبية العمل في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد الوطني وتنسيق الجهود بين الطرفين بما يضمن الاستفادة المباشرة من قاعدة المعلومات المتعلقة بسوق العمل في قطاع التأمين.

وأوضح "أن الهيئة والوزارة ستقومان بالربط الالكتروني بموجب المذكرة مما يؤدي إلى تعزيز جهود الهيئة وتطويرها في مجال مراقبة مؤشر التوطين في قطاع التأمين بشكل دوري ومعرفة الشركات التي تسهم في رفع نسبة التوطين وتحديث بيانات العاملين في شركات التأمين".

وبيّن الزعابي أن تعزيز قاعدة التوطين في قطاع التأمين تعد أولوية استراتيجية لهيئة التأمين التي تعمل على تطوير بيئة العمل في هذا القطاع وتأهيل الكوادر القادرة على التعامل مع متطلباته وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلهم علمياً وفنياً على المستويات كافة.

ولفت إلى أن هيئة التأمين قامت باعداد خطة للتوطين في قطاع التأمين وطرح مبادرات وبرامج عملية تهدف إلى تعزيز جاذبية العمل في قطاع التأمين بالنسبة للمواطنين وتهيئة الشباب المواطن للعمل في الوظائف الفنية والمالية والقانونية والإدارية المتقدمة لأعمال التأمين وزيادة نسبة التوطين بمستويات أعلى.

من جانبه أفاد سعادة مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة عقب توقيعه مذكرة التفاهم في منصة وزارة العمل بمعرض جيتكس 2015 " أن المذكرة تهدف دعم سياسة توظيف المواطنين في قطاع التأمين بما يساهم في تحقيق رؤية 2021 وتنسيق الجهود بين الطرفين بما يضمن الاستفادة المباشرة من قاعدة المعلومات المتعلقة بسوق العمل في قطاع التأمين".

 وأضاف " ان مذكرة التفاهم من شأنها المساهمة في توفير بيئة آمنة تتيح للطرفين تبادل المعلومات بفاعلية وكفاءة عالية بما يضمن استمرارية تعزيز الأنظمة بينهما، بالإضافة إلى ضمان حسن تطبيق القوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات ذات الصلة".

وقال وكيل وزارة العمل "أنه من خلال إطار التعاون الذي ستوفره المذكرة سيتم تعزيز آليات تبادل المعلومات من خلال الزيارات التفتيشية التي يتم ينفذها المفتشين التابعين لوزارة العمل وبالتالي سيتم التحقق من مدى توافق المعلومات المتعلقة بالمواطنين والمواطنات العاملين في قطاع التأمين بالمعلومات المتوفرة لدى الوزارة ومن ثم معالجة كل الملاحظات التي يتم تسجيلها الأمر الذي يعزز من آليات مراقبة التوطين في قطاع التأمين بشكل دوري".

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)