هيئة التأمين تطلب من الشركات الالتزام الكامل بأحكام الوثيقة الموحدة لتأمين المركبات

: 30/04/2012
طلبت هيئة التأمين من شركات التأمين الالتزام الكامل بأحكام الوثيقة الموحدة لتأمين المركبات والرجوع إلى الهيئة في أي إجراء يخالف ذلك.
وقالت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين في التعميم الموجه إلى شركات التأمين المرخص لها بالعمل في دولة الإمارات أن إضافة أي شروط أو بنود على الوثيقة الموحدة لتأمين المركبات لم تتضمنها الوثيقة يعد إجراء باطلا ويتعارض مع أحكام القرار الوزاري رقم ( 54) لسنة 1987 بشأن توحيد وثائق التأمين على المركبات.
وقالت سعادتها إن الهيئة لاحظت قيام بعض شركات التأمين باضافة شروط إلى الوثيقة الموحدة لتأمين المركبات لم تتضمنها الوثيقة منها تعهد المؤمن له بعدم السماح لأي سائق مرخص يقل عمره عن 23 عاما بقيادة السيارة إلى جانب رفض هذه الشركات الحوادث التي يقل عمر المتسبب بها عن 23 عاما والزام المؤمن له بتصليح السيارة بمعرفته وعلى نفقته الخاصة بالاضافة إلى تحمل أية أضرار للغير وتقديم السيارة للشركة للكشف عليها لإعادة سريان  وثيقة التأمين.
وشددت الهيئة أن إضافة مثل هذه البنود أو أي شروط أخرى على الوثيقة الموحدة لتأمين المركبات يعد باطلا ويتعارض مع أحكام القرار الوزاري المتعلق بتوحيد وثائق التأمين على المركبات.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)