هيئة التأمين تطلق مبادرات نوعية وذكية لتطوير القطاع في أسبوع الابتكار

: 22/11/2015

أبو ظبي في 22 نوفمبر 2015

افتتح سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين اليوم في أبو ظبي فعاليات أسبوع هيئة التأمين للابتكار تحت شعار " هيئة التأمين تبتكر" وذلك ضمن فعاليات أسبوع الامارات للابتكار بحضور مدراء شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين وحملة الوثائق والجمهور.

وتعد هذه الفعاليات السلسلة الأولى من الفعاليات التي تعتزم الهيئة تنظيمها في أسبوع الابتكار على مستوى الدولة بمشاركة متعاملي الهيئة وشركائها.

وقال الزعابي في كلمة الافتتاح إن تنظيم فعاليات أسبوع الابتكار   يأتي تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2015 عاماً للابتكار، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ليتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.

وأوضح أن الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة أصبح سمة أساسية في إحداث تغيير جذري في معادلات الاقتصاد والأعمال، وعنواناً بارزاً في تطوير ثقافة خدمة المتعاملين بفضل رؤية القيادة الحكيمة ونهجها الداعم لقضايا الابتكار ومجالاته.

وقال الزعابي: إن أحدث ترجمة لهذه الرؤية والنهج جاء أمس باعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتي تتضمن 100 مبادرة باستثمارات تصل إلى 300 مليار درهم، وتشمل إنشاء صناديق تمويل للعلوم والأبحاث والابتكار وإعادة النظر في كافة التشريعات الاستثمارية للتشجيع على نقل التكنولوجيا ودعم الابتكار.

وأكد مدير عام هيئة التأمين أنه استناداً إلى هذه الرؤية اعتمدت هيئة التأمين الإبداع والابتكار كأحد القيم الأساسية التي تعمل على ترسيخه وتعزيزه على مستوى الهيئة والقطاع بهدف نقل قطاع التأمين نحو المستقبل على أسس مبتكرة.

ولفت إلى أطلاق الهيئة استراتيجية لإدارة الإبداع والابتكار بهدف إحداث تغيير نوعي وجذري في الوسائل والأساليب الإدارية وزيادة القدرة التنافسية في تقديم الخدمات بشكل أفضل واكتشاف قدرات الأفراد الذاتية ودعمها وتوجيهها نحو التطوير والتحسين كما أطلقت" ركناً للابتكار" في مقرها بأبوظبي، والذي يوفر للجميع مساحة لتبادل الأفكار الإبداعية الخلاقة سعياً إلى تطوير ثقافة الابتكار وتنمية الأعمال.

وأوضح الزعابي أن احتفال هيئة التأمين بأسبوع الابتكار يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار في الدولة وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار كما يهدف إلى تعريف حملة وثائق التأمين والمتعاملين بالمشاريع الابتكارية في الهيئة ومبادراتها المتنوعة في تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمعارف والخبرات لتطوير خدمات الهيئة كافة.

وقال إن الهيئة ستقوم خلال أسبوع الابتكار بإطلاق عدد من المبادرات أهمها مبادرة " تلقائي" ومبادرة “وثيقتك المهنية الكترونياً "، ومبادرة " العقد السريع"، ومبادرة " قنواتي "، وهي عبارة عن مبادرة لتنويع قنوات استقبال الشكاوى حملة الوثائق والمستفيدين من أعمال التأمين، ومبادرة " السائق الماهر"، و مبادرة " اعرف وثيقتك"، ومبادرة " نافذتي" لاستحداث نظام الكتروني للمخاطبات والاستفسارات، ومبادرة "ابتكاري"، وهي عبارة عن مسابقة ابتكارية موجهة لطلاب الجامعات، ومبادرة " الرقابة الالكترونية المشتركة"، و مبادرة "الموظف المبتكر".

وأعرب عن أمله في أن تشكل فعاليات الاحتفال بأسبوع الابتكار نافذة للاستفادة والتواصل والتفاعل الايجابي لما فيه مصلحة القطاع والاقتصاد الوطني.

وقال الزعابي إن استراتيجية هيئة التأمين نجحت في تبني خدمات ذكية وتنافسية وتطوير بيئة الأعمال لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم، بحيث أصبحت هيئة ذكية في خدماتها ومعاملاتها المقدمة للجمهور وشركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين.

وقد حصلت الهيئة نتيجة لذلك على نسبة (100% ) في مؤشر التحول الالكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015.

وتشمل الخدمات الذكية في الهيئة خدمات لحملة الوثائق والجمهور والمتعاملين من شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين مثل الشكاوى والاستفسارات التأمينية وقيد وتجديد قيد الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين والفروع والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات، ومتابعة إجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة يومياً وعلى مدار أيام الأسبوع،

وبين الزعابي أن هذه الخدمات حققت قيمة مضافة مميزة ساهمت في تطوير بيئة العمل الحكومي وتعزيز تنافسية قطاع التأمين، كما ساهمت في تقديم خدمات سهلة وسلسلة وبتكاليف أقل لحملة الوثائق والمتعاملين والجمهور وعلى مدار الساعة.

وتضمنت فعاليات الاحتفال بأسبوع هيئة التأمين للابتكار إطلاق عدد من المبادرات والمنصات الرقمية بجانب المحاضرات المتخصصة وورش العمل التفاعلية بحضور متحدثين ومتخصصين في مجال الابتكار.

انتهى

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)