الامارات تشارك في الندوة العربية حول التأمين الصحي في ليبيا

: 06/06/2010
انطلقت اليوم في العاصمة الليبية طرابلس أعمال الندوة العربية حول التعاون والتنسيق بين مؤسسات التأمين ومقدمي الخدمة العلاجية لإنجاح التأمين الصحي.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الندوة بوفد ترأسه فاطمة محمد إسحاق العوضي نائبة مدير عام هيئة التأمين الصحي.

حضر إفتتاح الندوة التي تستمر على مدى يومين أمين عام الإتحاد العام العربي للتأمين وأمين لجنة ادارة هيئة الاشراف والرقابة على التأمين بليبيا ورئيس الاتحاد الليبي لشركات التأمين ونائب المدير العام للشركة الإفريقية للتأمين ورئيس الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية.

وينظم فعاليات الندوة الإتحاد العام العربي للتأمين بالتعاون مع الشركة الإفريقية للتأمين في ليبيا والجمعية الأردنية للتأمين الصحي ويشارك فيها رؤساء وممثلو شركات وهيئات التأمين بالدول العربية وأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وخبراء ومختصون في مجال التأمين الصحي من كل من الأردن، والبحرين وتونس والسودان وسوريا ولبنان ومصر والمغرب بالإضافة إلى ليبيا.

ويلقي أساتذة وأطباء وخبراء في مجال خدمات التأمين خلال الجلسات العلمية لهذه الندوة عدداً من المحاضرات تتعلق بمتطلبات التأمين الصحي ووسائل الإتصال في خدمات التأمين الصحي والأسس الجديدة في علاقة المستفيدين من التأمين الصحي مع مقدم الخدمة والتأمين الصحي والعلاج بالخارج.

وأكد عبد الخالق رؤوف خليل أمين عام الإتحاد العام العربي للتأمين أن التأمين الصحي يعد سمة من سمات تقدم المجتمعات ومن أهم متطلبات المجتمعات العربية في الوقت الراهن سواء على مستوى المواطنين أو المؤسسات وذلك لحصول كل مواطن على حقه من الرعاية الصحية والعلاجية.

ودعا في كلمته في إفتتاح أعمال الندوة إلى ضرورة تكاتف جهود منظومة التأمين العربية وممارسة هذا النظام بالكيفية التي تحقق الرخاء التام للمستفيدين من برامج التأمين الصحي مستعرضاً بعض التحديات التي تواجه التأمين الصحي في الدول العربية.

وحث على الإستفادة من تجارب شركات الرعاية الصحية العالمية في تطوير برامج التأمين الصحي بالدول العربية من خلال تقنية المعلومات الصحية والتواصل مع المستشفيات والمراكز الطبية لتبادل المعلومات بينها.

وأوضح أن تنظيم هذه الندوة يأتي بهدف العمل على إنجاح التأمين الصحي من خلال المستجدات في مجال التعاون والتنسيق بين الأطراف المقدمة للخدمات التي توفرها مزايا عقود التأمين الصحي والعلاقة بين منظومة التأمين الصحي ومتطلبات نجاحها.
وأكد أمين عام الإتحاد العام العربي للتأمين على ضروة الإهتمام بمستوى الجودة في تقديم الخدمات الطبية كمنطلق لتحقيق الربحية، وأهمية الرقابة الطبية على مقدمي الخدمة ونشر الوعي بين الأطراف ذات العلاقة بالتأمين الطبي.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)