هيئة التأمين تطلق حملة توعوية لحملة الوثائق والجمهور في مركز ياس مول بأبوظبي

: 02/10/2016
هيئة التأمين تطلق حملة توعوية لحملة الوثائق والجمهور في مركز ياس مول بأبوظبي
الزعابي : تعزيز توعية حملة الوثائق بحقوقهم والتزاماتهم التأمينية وتثقيف الجمهور أولوية استراتيجية
أبو ظبي في 3  أكتوبر   2016
بدأت هيئة التأمين أمس (الأحد) بحملة توعوية جديدة في مركز ياس مول بأبوظبي بهدف توعية حملة الوثائق والشركاء والمتعاملين والجمهور بحقوقهم والتزاماتهم التأمين عند شراء وثائق التأمين المختلفة وتعريفهم بخدمات الهيئة ونشاطاتها.
وقال سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين إن حملة التوعية في " ياس مول" تأتي في إطار رؤية هيئة التأمين ورسالتها بتعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية وضمان توفير الحماية التأمينية لحملة الوثائق والمستفيدين منها من خلال تعريفهم بحقوقهم التأمينية وبالتزاماتهم وتثقيف الجمهور بمفهوم التأمين ومبادئه وخصائصه المختلفة بالإضافة إلى حماية مصالح الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين.
وأضاف أن هذه الحملة تعزز جهود الهيئة بتعزيز  الوعي التـأمين في مجتمع الإمارات بما ينسجم مع أهداف الهيئة ومهاما بالإشراف على قطاع التأمين بموجب القانون الاتحادي رقم ( 6 ) لعام 2007 والتي تتركز في تنظيم وتطوير قطاع التأمين بالدولة وتعزيز الإشراف والرقابة على قطاع التأمين لضمان الالتزام بالقوانين وتعزيز الإشراف و الرقابة على قطاع التأمين لضمان الملاءة المالية وتطبيق القوانين والمنافسة العادلة وحماية حقوق حملة  وثائق التأمين في المجتمع   وتوسيع المشاركة المجتمعية مع مبادرات الهيئة ونشاطاتها المختلفة .
وبيّن الزعابي أن الهيئة ستقوم هذا العام بتوسيع نطاق هذه الحملة التوعوية لتشمل إمارات أخرى في الدولة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه الحملات توجيه رسائل توعوية وتثقيفية ممنهجة ومدروسة ومركزة مستمدة من قانون انشاء الهيئة والتعليمات والأنظمة الصادرة عنها إلى جانب القوانين
وأضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات التوعوية التي نظتمها الهيئة خلال عام 2016 والسنوات السابقة شملت إطلاق برامج توعوية متنوعة ومناسبة بوسائط متعددة تم فيها استخدام وسائل إعلامية مناسبة ومنصات المعارض المتخصصة في إمارات الدولة كافة.
ولفت الزعابي أن الهيئة تقوم بتنفيذ حملات توعية متعددة على مستوى الدولة إلى جانب الحملات التعريفية والترويجية بنشاطاتها وخدماتها والتي تشمل انتاج أفلام توعوية وعرضها في وسائل الإعلام المختلفة وتوزيع البروشورات التوعوية لحملة الوثائق والجمهور وتنظيم ورش عمل ولقاءات مع المختصين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمهور.
وتركز الحملة التوعوية والتثقيفية للهيئة في مركز " ياس مول " على العديد من المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفة، ومنها (اعرف وثيقتك التأمينية) و(احرص على الخدمة التأمينية المتميزة قبل السعر) و (اعرفوا حقوقكم وواجباتكم) و(ارشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات) و(نرتقي لخدمتكم) إلى جانب كتيب تثقيفي بمفهوم التأمين.
وسيتم خلال الحملة توزيع المطبوعات والنشرات التوعوية التي تحث حملة الوثائق والجمهور وتشجعهم على اتباع أفضل الممارسات التأمينية، خاصة ما يتعلق ببيان الحقوق والواجبات المترتبة عند استخدام وثائق التأمين بما يساهم في تعزيز وعي حملة وثائق التأمين والجمهور ويضمن مصالحهم وحقوقهم إلى جانب ضمان مصالح الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين وحقوقها.
وتركز المبادرة التوعوية (اعرف وثيقتك التأمينية) على توعية حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها بأهمية قراءة تفاصيل الوثيقة وشروطها ومعرفة الحقوق والالتزامات قبل التوقيع على وثيقة التأمين ووشرائها، وكذلك أهمية الحرص على التغطية التأمينية لجميع الأخطار المحتملة بأسعار مناسبة. وتحتوي على أهم البنود التي يجب على حامل الوثيقة معرفتها وهي نطاق التغطية التأمينية والأخطار التي تغطيها الوثيقة والأخطار المستثناة وقيمة التعويضات في حال الخسارة وحالات التعويض والتسوية والنسب المشروطة في الفقد والتلف والمسؤولية المدنية والحالات المستثناه في التغطية التأمينية والتعويضات والتسويات ومعرفة الشروط العامة والخاصة الواردة في الوثيقة.
 وتركز المبادرة التوعوية (الخدمة التأمينية المتميزة) على حث الجمهور في البحث عن الجودة والخدمة المتميزة وعدم الاكتفاء بالسعر الأقل كمقياس لشراء وثائق التأمين، مع الإشارة إلى أن ميزة التأمين كسلعة أن الاستفادة منها تكون عند حدوث الخطر وليس عند الشراء.
وتحتوي المبادرة التوعوية (اعرفوا حقوقكم وواجباتكم) لمحة عن أهم ما يهم حملة الوثائق من قواعد وتعليمات لضمان حقوقهم ومعرفة واجباتهم حين التعامل مع شركات التأمين.
وتتضمن المبادرة التوعوية (ارشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات) نصائح عامة عند ابرام عقد التأمين وعند حدوث الخطر مع ابراز نسب التعويض بعد حدوث الخطر ونسب التحمل ونسب الاستهلاك وغيرها من المعلومات المفيدة في مجال تأمين المركبات.
انتهى

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)