هيئة التأمين تطلق تطبيقاتها الذكية على ساعة "أبل ووتش"

: 25/10/2015

دبي في 21 أكتوبر 2015

أطلقت هيئة التأمين على هامش مشاركتها في معرض جيتكس تطبيقاتها الذكية على  مبادرة  "ساعة “آبل ووتش”  

وذلك ضمن جهودها ابتكار أفضل الوسائل التقنية الحديثة الذكية لخدمة حملة الوثائق والجمهور و المتعاملين من الشركات والمهن التأمينية كافة وتسهيل وصولهم في أي مكان وزمان.

وتتميز  مبادرة "ساعة  آبل" ، بسهولة استخدام الخدمات الذكية وسرعة تنفيذ المعاملات على مدار الساعة مع توفير عدة مزايا مثل اشعارات بجميع العمليات الذكية كالترخيص والقيد والشكاوى والاستعلام عن الخدمات مع اضافة خدمات جديدة في المستقبل مثل انشاء حساب شخصي وإدخال بيانات شكوى واشعار بمواقع قريبة لتقديم خدمات تأمين ذكية متميزة عالية الجودة.

 وتعد هذه المبادرة،  الثانية التي تطلقها الهيئة في معرض جيتكس بعد خدمة التجديد التلقائي لترخيص الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، وهي عبارة عن خطوتين فقط في أقل من دقيقة واحدة فقط لتجديد قيد الشركات (بدل 8 خطوات سابقاً) .

 ونجحت الهيئة على مدى العامين الماضيين في تبني خدمات ذكية تنافسية وتطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم، بحيث تسعى الهيئة لتصبح هيئة ذكية في خدماتها ومعاملاتها المقدمة للجمهور وشركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين.

وقامت الهيئة بتحويل أكثر من( 38 ) خدمة مقدمة للمتعاملين والجمهور  إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل (47) خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، ممكنها بالحصو ل على نسبة ( 100في المئة ) في مؤشر التحول الالكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015،

وتتضمن الخدمات الذكية المقدمة من الهيئة تلقي الشكاوى وتسويتها وتقديم الاستفسارات التأمينية وتجديد قيد شركات تأمين الوطنية والأجنبية وقيد فروعها وتجديد القيد وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد فروعها وتجديد القيد في السجل، وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين في السجل، وخدمة التجديد التلقائي لترخيص الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات، ومتابعة اجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة باليوم وعلى مدار 7 أيام بالأسبوع.

وأكدت هيئة التأمين  خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2015 حرصها على الاستمرار في تحديث وتطوير خدماتها وابتكار أفضل الوسائل التقنية الحديثة الذكية لخدمة حملة الوثائق والجمهور المتعاملين من شركات التأمين وتلبية توقعاتهم وطموحاتهم وبخطوات سلسلة ومتناسقة تضمن وصولهم إليها في أي مكان وزمان وتنفيذها بكفاءة واتقان وذلك لتحقيق رؤية الهيئة بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً.

وحققت الخدمات الذكية التي صممتها الهيئة قيمة مضافة مميزة ساهمت في تطوير بيئة العمل الحكومي وتعزيز تنافسية قطاع التأمين وبيئة الأعمال في دولة الإمارات، كما ساهمت في تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمتعاملين والجمهور وعلى مدار الساعة وإنجاز المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسلة وسهلة وفي توفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف، مما يعزز تطوير مفاهيم الجودة ونشر وتعميم ثقافة الابتكار والتميز الحكومي، وتوظيف أفضل للكوادر البشرية، ودمج الأعمال المتشابهة وربط الإجراءات ذات العلاقة ببعضها البعض بكفاءة وفاعلية.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)