هيئة التأمين تعتمد منظومة الدرهم الالكتروني لسداد رسوم الخدمات

: 04/05/2014

هيئة التأمين تعتمد منظومة الدرهم الالكتروني لسداد رسوم الخدمات

أبوظبي في 4 مايو 2014

اعتمدت هيئة التأمين خدمات الجيل الثاني لمنظومة الدرهم الإلكتروني في تعاملاتها كأداة وحيدة لسداد المستحقات ورسوم الخدمات المقدمة من قبلها باستثناء رسوم الاشراف والرقابة.

يأتي  ذلك في إطار استراتيجية التطوير التي تنتهجها الهيئة وجهودها لتعزيز أداء أعمالها و خدماتها بصورة تتماشى مع مبادرة الحكومة الذكية وتنسجم مع سعيها لمواكبة أحدث التقنيات المتطورة في مجالات أتمتة الأعمال والخدمات ومنها مجال الموارد المالية والارتقاء بوسائل دفع وسداد رسوم الخدمات الحكومية المقدمة .

و بدأت الهيئة اعبتاراً من اليوم ( الأحد 4 مايو 2014 ) بتطبيق منظومة الدرهم الالكتروني كوسيلة وحيدة لتحصيل الايرادات، و قامت بتحويل جميع أنظمة خدماتها للتعامل بالدرهم الإلكتروني وإلغاء التحصيل النقدي لرسوم الخدمات المقدمة من قبلها باستثناء رسوم الاشراف والرقابة.

وتتيح الهيئة لمتعامليها من خلال التطبيقات المتعددة لنظام الدرهم الالكتروني إمكانية سداد جميع الرسوم والمستحقات المالية المترتبة عليهم بأقل وقت وجهد ممكن  وذلك عبر استخدام البطاقات المعتمدة من الجيل الثاني من نظام الدرهم الالكتروني والتي تتضمن بطاقات الدرهم الالكتروني مسبقة الدفع والموزعة إلى  بطاقات الحاصلة الحمراء  والزرقاء والذهبية، بالاضافة إلى البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنوك والشركات المالية و تشمل بطاقات الفيزا  و الماستركارد.

وأصدرت الهيئة بهذا الخصوص تعميماً إلى شركات التأمين والمهن المرتبطة به طلبت فيه مراعاة الحصول على احدى  بطاقات الجيل الثاني للدرهم الالكتروني والبطاقات الإئتمانية المعتمدة لدفع اية رسوم متعلقة بالخدمات التي تقدم من قبل الهيئة.  

ويهدف نظام الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني إلى توفير المرونة في عملية تحصيل الرسوم والإيرادات من خلال إنشاء قنوات دفع آمنة تشجع على استخدام البطاقات والتحويلات الإلكترونية، مما يسهم في ترشيد استغلال الموارد المالية وتعزيز التطبيق الأمثل للتنمية المستدامة والمتوازنة على مستوى دولة الإمارات.

ويساعد النظام الجديد في احداث  نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة وسرعتها وتوفير الوقت والجهد سواء  للمتعاملين والشركاء  ويؤدي إلى  المساهمة في تعزيز الخدمات الإلكترونية، في الوقت الذي  ازداد فيه اعتماد بيئة الأعمال على هذه الخدمات في إطار التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات لتعزيز الخدمات المقدمة  للشركات والأفراد، والذي وضعت الإمارات في مقدمة الاقتصادات الأفضل في معدل التنافسية العالمي.

انتهى

 

 

 

 

 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)