هيئة التأمين تعرض خدماتها الذكية لحملة الوثائق والشركات في معرض جيتكس

: 25/10/2015

الزعابي:  نحرص على تقديم خدمات ذكية تنافسية متطورة لخدمة حملة الوثائق والمتعاملين

دبي في 18 أكتوبر 2015

تعرض هيئة التأمين في معرض جيتكس للتقنية 2015 والتي تشارك فيه للمرة الأولى الخدمات الذكية الجديدة والمتطورة التي تقدمها للجمهور وحملة الوثائق والمتعاملين من الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين.

وقال سعادة إبراهيم عبيد  الزعابي مدير عام هيئة التأمين إن مشاركة الهيئة في معرض جيتكس بعد النجاح الذي حققته الهيئة في مواكبة توجيهات القيادة الحكيمة في تبني خدمات ذكية تنافسية وتطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم، بحيث  تصبح الهيئة هيئة ذكية في خدماتها ومعاملاتها المقدمة للجمهور وشركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين.

وأكد حرص الهيئة على وبخطوات سلسلة ومتناسقة تضمن وصولهم إليها في أي مكان وزمان وتنفيذها بكفاءة واتقان وذلك لتحقيق رؤية الهيئة بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً.

وأوضح أن الهيئة تسعى بكافة الإمكانيات الى الاستمرار في تحديث وتطوير خدماتها وابتكار أفضل الوسائل التقنية الحديثة الذكية لخدمة حملة الوثائق والجمهور المتعاملين من شركات التأمين وتلبية توقعاتهم وطموحاتهم.

وبين مدير عام هيئة التأمين أن الهيئة نجحت في تحويل أكثر من( 38 ) خدمة مقدمة للمتعاملين والجمهور  إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل (47) خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية. وماضون في تحويل باقي الخدمات الأخرى بعزيمة عالية لتعكس طموحات القيادة الرشيدة لتكون الامارات في مقدمة دول العالم تطوراً وحداثه.

وأضاف أن هيئة التأمين حصلت على نسبة ( 100% ) في مؤشر التحول الالكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015،

وتشمل الخدمات الذكية المقدمة من الهيئة تلقي الشكاوى وتسويتها وتقديم الاستفسارات التأمينية وتجديد قيد شركات تأمين الوطنية والأجنبية وقيد فروعها وتجديد القيد وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد فروعها وتجديد القيد في السجل، وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين في السجل، وخدمة التجديد التلقائي لترخيص الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات، ومتابعة اجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة باليوم وعلى مدار 7 أيام بالأسبوع.

 

وأوضح الزعابي أن الخدمات الذكية حققت قيمة مضافة مميزة ساهمت في تطوير بيئة العمل الحكومي وتعزيز تنافسية قطاع التأمين وبيئة الأعمال في دولة الإمارات، كما ساهمت في تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمتعاملين والجمهور وعلى مدار الساعة وإنجاز المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسلة وسهلة وفي توفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف، مما يعزز تطوير مفاهيم الجودة ونشر وتعميم ثقافة الابتكار والتميز الحكومي، وتوظيف أفضل للكوادر البشرية، ودمج الأعمال المتشابهة وربط الإجراءات ذات العلاقة ببعضها البعض بكفاءة وفاعلية.

 وقال إن هيئة التأمين ستطلق على هامش مشاركتها في جيتكس 2015  خدمة التجديد التلقائي لترخيص الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، وهي عبارة عن خطوتين فقط في أقل من دقيقة واحدة فقط لتجديد قيد الشركات (بدل 8 خطوات سابقاً) .

وأضاف أن الهيئة ستقوم بإطلاق  "ساعة “آبل ووتش” ، التي سيتم من خلالها وضع الخدمات الذكية للهيئة على "ساعة  آبل" ، وهي مبادرة تمتع بسهولة استخدام الخدمات الذكية وسرعة تنفيذ المعاملات على مدار الساعة مع توفير عدة مزايا مثل اشعارات بجميع العمليات الذكية كالترخيص والقيد والشكاوى والاستعلام عن الخدمات مع اضافة خدمات جديدة في المستقبل مثل انشاء حساب شخصي وإدخال بيانات شكوى واشعار بمواقع قريبة لتقديم خدمات تأمين ذكية متميزة عالية الجودة.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)