هيئة التأمين تشارك في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر في الشارقة

: 28/05/2014

 تهدف إلى التعريف ببيئة أعمال التأمين التنافسية وتعزيز التوعية بين الفعاليات الاقتصادية

هيئة التأمين تشارك في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر في الشارقة

أبوظبي في  28مايو 2014

تشارك هيئة التأمين في  المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر المقام حالياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مركز معارض اكسبو الشارقة .

وقال سعادة إبراهيم عبيد الزعابي  مدير عام هيئة التأمين إن مشاركة الهيئة في هذا المعرض الذي تنظمه وزارة الاقتصاد يأتي إنطلاقا من حرص الهيئة على التواجد والمشاركة في الفعاليات التي تدعم توجهات دولة الإمارات بتعزيز مسيرة التعاون بين دول المجلس خاصة على الصعيد الاقتصادي وصولاً إلى التكامل المنشود الذي يحقق مصالح دول المجلس وشعوبها.

وأوضح أن هيئة التأمين تهدف من هذه المشاركة إلى تعريف الفعاليات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي والزوار من دول العالم ببيئة أعمال التأمين التنافسية في دولة الإمارات وإبراز دور قطاع التأمين في دعم  المشاريع التنموية في الدولة إلى جانب تسليط الضوء على التطور الكبير الذي حققته سوق التأمين الاماراتية، التي تتصدر أسوق التأمين الخليجية والعربية وتتبوأ مكانة متقدمة جداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال آفريقيا من حيث أقساط التأمين المكتتبة.

وأكد حرص هيئة التأمين على التواجد في المعارض المتخصصة للترويج بفرص الاستثمار في المنتجات التأمينية المتنوعة التي يقدمها الاقتصاد الإماراتي بنهجه المبني على التنويع وتعزيز دور القطاعات  الانتاجية غير النفطية، الأمر الذي يساهم في توسيع دور قطاع التأمين الإماراتي على المستوى الاقليمي ويزيد من تنافسيته العالمية.

وأشار  إلى سعي الهيئة للاستفادة من المنصة المثالية التي توفرها المعارض والفعاليات المتخصصة لتعزيز التوعية وتطوير الثقافة التأمينية لدى حملة الوثائق وأصحاب المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العاملة في السوق المحلية .  

وأشاد  الزعابي بالمستوى المتقدم للمعرض الخليجي الخامس عشر من حيث التنظيم والمشاركين، موضحا أن إقامة هذا المعرض في دولة الإمارات تضفي  على المعارض الخليجية المشتركة قيمة مضافة في ظل التطور  النوعي الذي يشهده اقتصاد دولة الإمارات ونموه المتواصل خاصة في القطاعات غير النفطية و القدرات الكبيرة  والخبرات المتطورة التي تمتلكها الدولة في مجال تنظيم المعارض الناجحة والتي مكنتها أن تصبح مركزاً عالمياً في صناعة المعارض .

 وشهد جناج هيئة التأمين في المعرض الخليجي الخامس عشر اقبالا كبيراً من الفعاليات الاقتصادية و الاستثمارية الإماراتية والخليجية والعالمية والتي أشادت بالانجازات والنجاحات النوعية التي حققتها الهيئة في مجال تنظيم سوق التأمين وتطوير قطاع التأمين الإماراتي في مختلف المجالات وبالمكانة المتقدمة  جداً  لهذا القطاع على المستوى الاقليمي.

و نفذت الهيئة بمناسبة مشاركتها في هذا المعرض حملة توعوية في مجال التأمين بين  الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية وحملة الوثائق والجمهور تضمنت تعريفا بالهيئة وقطاع التأمين الإماراتي والبرامج التطويرية والتوعوية التي تنفذها الهيئة لتحقيق أهدافها ومهامها.

و تركز الحملة التوعوية والتثقيفية على العديد من المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفة التي أطلقتها الهيئة ونفذتها خلال العامين الماضيين ومنها "اعرف وثيقتك التأمينية" و"احرص على الخدمة التأمينية المتميزة " و "اعرفوا حقوقكم وواجباتكم" و"ارشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات" و "نرتقي لخدمتكم" إلى جانب كتيب تثقيفي بمفهوم التأمين.

وتركز المبادرة التوعوية "اعرف وثيقتك التأمينية" على توعية حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها بأهمية قراءة تفاصيل الوثيقة وشروطها ومعرفة الحقوق والالتزامات قبل التوقيع على وثيقة التأمين وشرائها وكذلك أهمية الحرص على التغطية التأمينية لجميع الأخطار المحتملة بأسعار مناسبة ..وتحتوي على أهم البنود التي يجب على حامل الوثيقة معرفتها وهي نطاق التغطية التأمينية والأخطار التي تغطيها الوثيقة والأخطار المستثناة وقيمة التعويضات في حال الخسارة وحالات التعويض والتسوية والنسب المشروطة في الفقد والتلف والمسؤولية المدنية والحالات المستثناه في التغطية التأمينية والتعويضات والتسويات ومعرفة الشروط العامة والخاصة الواردة في الوثيقة.

وتركز المبادرة التوعوية "الخدمة التأمينية المتميزة" على حث الجمهور في البحث عن الجودة والخدمة المتميزة وعدم الاكتفاء بالسعر الأقل كمقياس لشراء وثائق التأمين مع الإشارة إلى أن ميزة التأمين كسلعة أن الاستفادة منها تكون عند حدوث الخطر وليس عند الشراء .

فيما تحتوي المبادرة التوعوية "اعرفوا حقوقكم وواجباتكم" لمحة عن أهم ما يهم حملة الوثائق من قواعد وتعليمات لضمان حقوقهم ومعرفة واجباتهم حين التعامل مع شركات التأمين وذلك من خلال التركيز على التعليمات التي أصدرتها الهيئة حول قواعد ممارسة المهنة وآدابها والواجب اتباعها من قبل شركات التأمين العاملة بالدولة تحديداً في جوانب الخدمات والأسعار وطلب التأمين وحين اعداد وثيقة التأمين واجراءات المطالبات المقدمة من العملاء وسجل الشكاوى.

وتتضمن المبادرة التوعوية "ارشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات" نصائح عامة عند ابرام عقد التأمين وعند حدوث الخطر مع ابراز نسب التعويض بعد حدوث الخطر ونسب التحمل ونسب الاستهلاك وغيرها من المعلومات المفيدة في مجال تأمين المركبات.

انتهى

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)