هيئة التأمين توقع مذكرة تعاون مع «غرفة أبوظبي»

: 26/04/2011
وقعت هيئة التأمين مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، وذلك بهدف التنسيق والتعاون بين الطرفين لمتابعة شركات التأمين والشركات والمؤسسات التي تزاول المهن المرتبطة بالتأمين في إمارة أبوظبي، ودعم البرامج والأنشطة الاقتصادية والتأمينية المشتركة.
وقعت المذكرة سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين, و سعادة/ محمد راشد الهاملي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، ووضع أساس رسمي للتعاون المشترك، بما فيه تبادل المعلومات، والمساعدة على تقصي الحقائق. كما تشكل مذكرة التفاهم أساساً لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك ودعوة كل جانب للآخر لحضور المؤتمرات والدورات التدريبية ذات العلاقة التي تستضيفها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أو هيئة التأمين.
 
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم البدء في تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والدراسات ذات الصلة والتنسيق والتشاور، بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين لدى الأطراف الموقعة من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة من ورش عمل وحلقات دراسية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي تنظم من كلا الأطراف، والمساهمة بشكل فعال في نشر الوعي التأميني. 

وقالت العوضي إن توقيع الهيئة لمذكرة التفاهم يأتي لتوضيح أهمية دور قطاع التأمين في عملية التكامل الاقتصادي في المجتمع من خلال العمل على تدعيم البنية التشريعية لقطاع التأمين بهدف تطوير قواعد الرقابة والإشراف وتدعيم البنية المؤسسية للسوق، مشيرة إلى أن توقيع المذكرة يأتي في إطار التعاون المستمر والشراكة الإستراتيجية بين هيئة التأمين والجهات المحلية والاتحادية والدولية”

وأضافت العوضي أن مذكرة التفاهم الموقعة وضعت أسس التعاون في مجال تبادل المعلومات والمساعدة التقنية في النواحي الرقابية وتشجيع الاتصال المفتوح والتعاون في الموضوعات ذات الأهمية المشتركة، معربة عن أملها أن تساهم مذكرة التفاهم في تحقيق الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 من خلال طرح مشروع متكامل يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البرامج والمبادرات والأنشطة في مجالات توفير بيئة عمل ملائمة وخدمات متكاملة لإرضاء المتعاملين، إضافة إلى ضمان حسن تطبيق القوانين والأنظمة التي تنظم عمل الجانبين والمساهمة بشكل فعَال في نشر الوعي التأميني.”.

من جانبه، أكد محمد راشد الهاملي أهمية توقيع هذه المذكرة مع هيئة التأمين كونها ستفتح الباب واسعاً للتعاون بين الجانبين في تنظيم الفعاليات المشتركة من ندوات ومؤتمرات وملتقيات وورش عمل ودورات تدريبية وغيرها ذات العلاقة بالقضايا والشؤون الاقتصادية والتأمينية وتبادل المشورة والدراسة بشأن القضايا والموضوعات المعلقة كافة بالنشاط التأميني وبأعمال شركات التأمين العاملة في إمارة أبوظبي، وبما يساهم في تعزيز دورها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في أبوظبي.
وأشار الهاملي إلى أن هيئة التأمين وغرفة أبوظبي ستعملان بموجب المذكرة الموقعة على تبادل المعلومات والتواصل المستمر فيما يتعلق بأعمال ودور شركات التأمين، وكذلك توفير الفرص المناسبة لتدريب وتأهيل المواطنين وتوسيع مشاركتهم في قطاع التأمين، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات الاقتصادية التي تصدر عن الطرفين، والعمل على الربط الإلكتروني بين الطرفين، لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين معهما.

وأضاف أن الغرفة ستوفر كل أسباب الدعم المتاحة لتنفيذ بنود هذه الاتفاقية، وبما يساهم في تسهيل مهمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، خاصة العاملة في مجال التأمين، وحل جميع المعوقات والصعوبات التي تواجهها، والتعاون مع هيئة التأمين لتوفير أفضل الخدمات للمؤسسات العاملة في هذا القطاع بالإمارة.
يذكر أن هيئة التأمين هي جهة اتحادية رقابية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري تتولى مسؤولية تنظيم ومراقبة قطاع التأمين في الدولة بموجب القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)