هيئة التأمين» تطلق مبادرة لتأهيل الطلبة المواطنين لسوق العمل وتطوير المنظومات الإلكترونية

: 09/07/2014

هيئة التأمين» تطلق مبادرة لتأهيل الطلبة المواطنين لسوق العمل وتطوير المنظومات الإلكترونية

الاتحاد-البيان- الخليج – الامارات اليوم- وكالة أنباء الإمارات

 الأربعاء 09 يوليو 2014

أطلقت هيئة التأمين مبادرة تدريبية للطلبة المواطنين في الجامعات والكليات والمعاهد المعتمدة في الدولة، تهدف إلى الاستفادة من الأفكار الإبداعية والمهارات العملية في تطوير بعض المنظومات الإلكترونية والخدمية وبرامج التوعية في الهيئة، بما يساهم في تطوير الأعمال على مستوى الهيئة وقطاع التـأمين وتأهيل الطلبة لسوق العمل في هذا القطاع والقطاعات الاقتصادية الأخرى مستقبلاً.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع رؤية الهيئة في تنظيم قطاع التأمين وتطويره وتمكينه من المنافسة عالمياً والسعي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور وتعزيز جاذبية العمل في هذا القطاع للطلبة المواطنين في مرحلة ما بعد التخرج، بما يساعد على تحقيق خطط الهيئة في توطين الوظائف في سوق التأمين.

وأكد معاليه حرص الهيئة على تنفيذ المبادرات النوعية والإبداعية التي تساهم في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية في مجال التوطين وتوسيع قاعدة إشراك المواطنين وتنمية دورهم في قيادة قطاع التأمين الإماراتي وفتح المزيد من مجالات العمل أمام الموطنين خاصة الطلبة الأكاديميين عبر تطوير أفكارهم الابداعية ومهاراتهم العملية وتأهيلهم وتدريبهم للعمل مستقبلاً في مجالات التأمين كافة.

ولفت إلى سعي الهيئة للاستفادة من القدرات والأفكار الإبداعية للطلاب المواطنين في جامعات الدولة في تطوير أداء الأعمال في الهيئة بما يخدم قطاع التأمين والاقتصاد الوطني، وبناء جيل واعد يساهم في عملية التطوير والبناء الاقتصادي ويشارك في خطط التنمية الشاملة في الدولة.

وبيّن أن المبادرة التدريبية المخصصة للطلبة المواطنين في الجامعات والكليات والمعاهد المعتمدة في الدولة تتضمن تنفيذ عدد من البرامج الابداعية في الأنظمة الإلكترونية والمجالات التوعوية الرامية إلى تحقيق الخطط الاستراتيجية للهيئة وتطوير أعمالها بما ينعكس إيجابا على أداء قطاع التأمين والاقتصاد الوطني.

وأضاف: إن هذه المبادرة مصممة للاستفادة من قدرات الطلبة المواطنين لتنفيذ التطبيقات الإلكترونية والذكية في عدة مجالات كتطوير نظام التفتيش والتدقيق المكتبي والميداني والتوعية التأمينية، وذلك عبر تنفيذ مسابقات إبداعية يتم من خلالها وضع الطلبة في فرق عمل تنافسية ليتم اختيار العمل الأفضل الذي يلبي خطط الهيئة وطموحاتها التنافسية، مما يعود بالفائدة على هيئة التأمين والطلبة المواطنين والجامعات والاقتصاد الوطني على حد سواء.

وأكد حرص الهيئة من خلال أعمالها وكوادرها على المساهمة في دعم قطاع التعليم والبحث العلمي وتطوير المخرجات التعليمية عبر توفير التدريب والتأهيل الوظيفي للطلاب الإماراتيين تمهيداً لاستقطابهم في مرحلة ما بعد التخرج الجامعي. في سوق العمل المحلية سواء في قطاع التأمين أو القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأشار إلى الاهتمام المتواصل للهيئة بتعزيز العلاقة مع الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية والعلمية في الدولة بما يحقق رؤية الهيئة واستراتيجيتها ويساهم في تحقيق رؤية الحكومة وخططها التنموية.

وينص قرار اعتماد التدريب العملي وطرح مسابقات للطلبة في الجامعات والكليات، على استقطاب عدد من الطلبة المواطنين من الجامعات أو الكليات أو المعاهد العليا المعتمدة بالدولة للتدريب والعمل بمختلف التخصصات وفقاً لأوقات العمل الرسمي في الحكومة الاتحادية والأنظمة المرتبطة.

كما ينص على طرح مسابقات إبداعية يقوم بها الطلبة المواطنين في الجامعات والكليات والمعاهد العليا المعتمدة بالدولة عبر تصميم التطبيقات الإلكترونية والذكية للهيئة في عدة مجالات كالتوعية التأمينية وتطوير نظام التفتيش والتدقيق المكتبي والميداني وغيرها من الأنظمة. وسعياً لتشجيع الطلبة على الإبداع والتميز، ستقوم الهيئة بصرف مكافآت مالية للطلبة التي سيتم استقطابهم للتدريب إلى جانب تخصيص جوائز نقدية للمشاريع الفائزة. وستقوم الهيئة بتشكيل لجنة فنية متخصصة تكون مهمتها وضع أهداف ومعايير وطرق وآلية عمل تنفيذ المسابقات وتقييم الفرق المتنافسة وتحديد المشروع الفائز في ضوء الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

(أبوظبي-الاتحاد)

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)