منصور بن محمد يزور جناح هيئة التأمين في معرض الحكومة الذكية 2015 بدبي

: 10/06/2015

منصور بن محمد يزور جناح هيئة التأمين في معرض الحكومة الذكية 2015 بدبي

الزعابي: الهيئة تقدم خدمات ذكية تنافسية للمتعاملين والجمهور

دبي في 9 يوينو 2015

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح هيئة التأمين في معرض الحكومة الذكية والذي تقام فعالياته حاليا في مركز دبي التجاري العالمي .

واطلع سموه خلال الزيارة على الأنظمة الذكية المعتمدة والنجاحات الحديثة التي حققتها الهيئة في مجال التحول الذكي و الخدمات الذكية التي تقدمها لحملة الوثائق والمتعاملين والجمهور بمختلف أنواعهم

وقال سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين إن مشاركة الهيئة في معرض (الحكومة الذكية 2015) تأتي تجسيداً على نجاحها في مواكبة توجيهات القيادة الحكيمة في تبني خدمات ذكية تنافسية وتطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم، بالإضافة إلى التزاماها بتنفيذ مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأكد أن هيئة التأمين تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة لرفع مستوى الخدمات التأمينية وتقديم خدمات ذكية تنافسية متطورة لمتعامليها من حملة الوثائق والمستفيدين من التأمين والشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، وبخطوات سلسلة ومتناسقة تضمن وصولهم إليها في أي مكان وزمان وتنفيذها بكفاءة واتقان وذلك لتحقيق رؤيتها بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً.

وأضاف أن تقديم الهيئة لخدماتها عبر الأجهزة الذكية يعد نقلة نوعية في تطوير الأعمال والأداء بشكل عام، كون الخدمات الذكية تشكل قيمة مضافة لتعزيز أداء العمل في الهيئة وتطوير أداء شركات التأمين والمهن المرتبطة وتطوير بيئة الأعمال في دولة الإمارات ودعم نمو الاقتصاد الوطني

وقال إن الهيئة نجحت خلال عام 2014 تحويل (38) خدمة كانت تقدم ورقية ويدوية إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل (47) خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، فيما تستكمل الهيئة خلال العام الجاري تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها(9) خدمات إلى خدمات ذكية، الأمر الذي تمكن الهيئة بأن تصبح هيئة ذكية في تقديم الخدمات للمتعاملين والشركاء والجمهور.

وتتوزع الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة والتي تلبي توقعات ومتطلبات المتعاملين والجمهور على تلقي الشكاوى والاستفسارات التأمينية، وتجديد قيد شركات تأمين الوطنية والأجنبية وقيد وتجديد قيد فروعها ،وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء  ووسطاء التأمين و خبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد وتجديد قيد فروعها في السجل، وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار  وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين في السجل، والدفع الالكتروني لرسوم الخدمات، ومتابعة اجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة باليوم خلال أيام الأسبوع.  

وتقدم الهيئة هذه الخدمات إلى متعامليها عبر عدة طرق وصول أبرزها الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية والرسائل النصية القصيرة "SMS وخدمة الرد الآلي التفاعلي  IVR ، وبخطوات سلسلة وسهلة  توفر الوقت والجهد .

وأضح مدير عام هيئة التأمين أن توفير الخدمات عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية تتيح للمتعاملين إنجاز خدمات جديدة من المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسلة وسهلة توفر الوقت والجهد وتساهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في دولة الإمارات.

وأكد على الانعكاسات الإيجابية للتحول الذكي في الخدمات على آلية عمل الهيئة ونتائج أداء المتعاملين من حيث رفع جودة العمل وتسريع وتيرة العمل وتوفير الوقت والجهد، وتذليل الصعوبات.  .

وقال الزعابي إن تحويل الخدمات المقدمة للمتعاملين إلى خدمات ذكية ساعدت على القيام بعمليات منظمة وإجراءات مبسطة وزيادة فعالية الأداء والخدمات بتكلفة أقل وتقليص وقت الإجراءات وبالتالي توظيف أفضل للكوادر البشرية ودمج الأعمال المتشابهة وربط الإجراءات ذات العلاقة ببعضها البعض وتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمتعاملين والجمهور وعلى مدار الساعة.

انتهى

 

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)