هيئة التأمين تطلق باقة ذكية من 33 خدمة لمتعامليها

: 18/06/2014

بيان صحفي صادر عن هيئة التأمين- للنشر يوم   الاربعاء  18 يونيو 2014

 

تساهم في تطوير أداء العمل وتعزيز تنافسية السوق المحلية

هيئة التأمين تطلق باقة ذكية من  33 خدمة لمتعامليها

الزعابي : نعمل على  توفير حلول مبتكرة سهلة  لخدمة المتعاملين وتطوير بيئة الأعمال

 

أبوظبي في 18 يونيو 2014

 أطلقت هيئة التأمين باقة مبتكرة أولى من الخدمات الذكية عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية والتي تتيح للمتعاملين إنجاز عدد من المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوت سلسلة وسهلة  توفر الوقت والجهد وتساهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في دولة الإمارات .

وتتضمن الباقة الأولى التي أطلقتها الهيئة (  33 ) خدمة ذكية يشكل بدء العمل بها نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة الحكومية من خلال الهواتف والأجهزة المحمولة خاصة أنها تلبي توقعات المتعاملين في المرحلة الأولى، الأمر الذي ينعكس ايجابا على  أداء شركات التأمني والمهن المرتبطة وتطور بيئة الأعمال في دولة الإمارات  .

وتتوزع باقة الخدمات "الذكية" المعلنة على تلقي الشكاوى وتسويتها واستقبال الإستفسارات التأمينية عبر نظامي " SMS" و " IVR"، وتجديد قيد شركات تأمين الوطنية والأجنبية وقيد فروع الشركات الوطنية والاجنبية وتجديد قيدها، وتجديد قيد وكلاء  ووسطاء التأمين و خبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي سواء شركات أو أفراد، وقيد فروع هذه المهن وتجديد القيد في السجل، وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار  وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين في السجل، والاشعار قبل موعد التجديد بشهر من خلال البريد الالكتروني أو "SMS" .

وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين حرص الهيئة على ترجمة الرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والتوجيهات الرشيدة لصاحب السموالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  في تطوير بيئة العمل و أداء العمل الحكومي وتبني معايير التنافسية وتعزيز جهود التطوير والتحديث في مختلف المجالات بما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات  والنمو المتزايد للاقتصاد الوطني.

وقال : إن إطلاق هذه الباقة الأولية من الخدمات الذكية والتي تشكل قيمة مضافة نوعية في الخدمات المقدمة  يأتي في إطار إصرار الهيئة وسعيها الدؤوب للتميز في خدمة المتعاملين معها من خلال توفير حلول إبداعية ومبتكرة لهم وقنوات إضافية متنقلة وسهلة الوصول عبر الهواتف والأجهزة المحمولة بما يساهم في توفير الوقت والجهد والأعباء المالية عليهم ويؤدي إلى تطوير أداء أعمالهم وتحسينها بالصورة التي تنسجم مع بيئة الأعمال التنافسية في دولة الإمارات .

وأكد  حرص هيئة التأمين على المضي قدماً في توفيز المزيد من الخدمات الذكية التي تساهم في تعزيز تنافسية أداء المتعاملين وشركات التأمين والمهن المرتبطة وتحسين أعمالهم عبر  توفير الوقت والجهد بشكل كبير إلى جانب توفير المصاريف التشغيلية للمتعاملين والشركات والهيئة في آن معاً، مشيراً إلى أن باقة الخدمات الذكية المعلنة تعد الأولى في سلسلة باقات آخرى تعتزم الهيئة اطلاقها خلال المرحلة المقبلة.

وبين الزعابي أن اطلاق هذه الخدمات الذكية يأتي نتيجة تطور اجراءات عمل الهيئة وأدائها وخدماتها في مختلف المجالات، ونجاحها في تطوير مفاهيم الجودة ونشر وتعميم ثقافة الابتكار و التميز والعمل بروح الفريق الواحد، بالاضافة إلى تحديث وسائل تقديم الخدمات والحرص على توفير  باقة من الخدمات الذكية للمتعاملين والجمهور ، لافتاً إلى أن الهيئة حققت خلال السنوات الماضية تطورات نوعية وملفتة في مختلف المجالات بحيث أصبح  التميز نهجاً أساسياً في الأداء والتطوير لتحقيق رؤية الامارات كواحدة من أفضل الدول في العالم..  

انتهى 

 

 

 ​

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)