مختبر الابتكار الثالث

: 01/05/2018

معالي المهندس / سلطان بن سعيد المنصوري يعتمد استراتيجية الابتكار في قطاع التأمين 2018 - 2021

 

نظمت هيئة التأمين، الهيئة الاتحادية المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع التأمين في الدولة مختبر الابتكار في قطاع التأمين بدورته الثالثة، والذي يعتبر الأول من نوعه لتقييم وتطوير القطاع التأمينى.

جاء ذلك خلال فعاليات مختبر الابتكار الذي عقد مؤخراً في فندق رافلز دبي بتاريخ 14 مايو الجاري وناقش سبل استكمال بناء ثقافة الابتكار القائمة على التعاون المشترك، ووضع وسائل لتحليل البيانات واكتشاف أفكار جديدة كما تضمنت تنفيذ تطبيقات تفاعلية وأنشطة وتدريبات لتعريف المشاركين باتجاهات الابتكار، وأدوات وأساليب الابتكار المفتوح.

ومن جانبه أشاد سعادة / إبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين بمثل هذه المختبرات وورش العمل التي تعود بالنفع في تطوير الخدمات للعملاء، والاستماع لأفكار ومقترحات جميع الشركات العاملة في القطاع والوقوف على مدى الاستفادة من جميع الأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير قطاع التأمين والمهن المرتبطة به.

وفى نفس السياق تم إطلاق "استراتيجية الابتكار في قطاع التأمين" على هامش فعاليات المختبر والتي تم اعتمادها من قبل معالي المهندس / سلطان بن سعيد المنصوري – وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين

كما وناقش المختبر تقنية "البلوك تشين" في قطاع التأمين نظراً لاتسام هذه التقنية بالشفافية وتوزيع البيانات في تكتلات آمنة بعيدة عن المركزية فضلاً عن كونها ذات تركيب بُنيوي آمن ومشفر ما يحميها من العبث والخطأ لاسيما فيما يتعلّق بالابتكار والحلول الذكية والتي ومن شأن هذه الاستراتيجية أن تسرّع عجلة نمو وتطور قطاع التأمين في الدولة، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على تجربة سكانها وزوارها على حد سواء.

وأوضح مدير عام هيئة التأمين أن مختبر الابتكار هو عبارة عن مجموعة من جلسات وورش عمل مبنية على منهجية مدروسة، تستخدم طرق ووسائل مبتكرة للتوصّل إلى أفكار مبتكرة، وإيجاد حلول واقعيّة للتحديات التي تواجه قطاع التأمين.

وتلقى المشاركون خلال المختبر، تدريبات عملية على العمليات والأدوات الأساسية للابتكار المفتوح، وسلط المختبر، الضوء على تحديات الابتكار في التأمين، وسبل التغلب عليها باتباع نهج قائم على التعاون، وآلية البحث عن الفرص الجديدة فضلاً عن التركيز على نماذج الأعمال ومعايير عملية لاتخاذ القرارات في بيئة الابتكار المفتوح. وضم الحضور وفد من القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة في دبي وشركات التأمين العاملة في الدولة.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)