مختبر الابتكار الاول

: 13/12/2018

مختبر الابتكار في قطاع التامين يبحث تطوير خدمات التأمين

 

أقامت هيئة التأمين، مختبر الابتكار الأول بقطاع التأمين، الذي يعتبر الأول من نوعه لتقييم وتطوير الخدمات التأمينية التي تقدم من خلال الشركات العاملة بقطاع التأمين. جاء ذلك في ندوة عقدت مؤخراً، وناقشت سبل بناء ثقافة ابتكار قائمة على التعاون المشترك، ووضع وسائل لتحليل البيانات واكتشاف أفكار جديدة.

كما تضمنت تنفيذ تطبيقات تفاعلية وأنشطة وتدريبات لتعريف المشاركين باتجاهات الابتكار، وأدوات وأساليب الابتكار المفتوح. حضر المختبر، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، وأعضاء مجلس الإدارة، وإبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة بمثل هذه المختبرات وورش العمل التي تعود بالنفع في تطوير الخدمات للعملاء، والاستماع لأفكار ومقترحات جميع الشركات، والوقوف على مدى الاستفادة من جميع الأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير قطاع التأمين والمهن المرتبطة به.

وأوضح إبراهيم الزعابي أن مختبر الابتكار، هو عبارة عن مجموعة من جلسات وورش عمل مبنية على منهجية مدروسة، تستخدم طرق ووسائل مبتكرة للتوصّل إلى أفكار مبتكرة، وإيجاد حلول واقعيّة للتحديات التي تواجه قطاع التأمين.

وتلقى المشاركون خلال المختبر، تدريبات عملية على العمليات والأدوات الأساسية للابتكار المفتوح، وسلط المختبر، الضوء على تحديات الابتكار في التأمين، وسبل التغلب عليها باتباع نهج قائم على التعاون، وآلية البحث عن الفرص الجديدة، فضلاً عن التركيز على نماذج الأعمال ومعايير عملية لاتخاذ القرارات في بيئة الابتكار المفتوح. وضم الحضور وفد مركز محمد بن راشد للابتكار، والقيادة العامة لشرطة دبي.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)